مطلوب للمغرب.. من يكون الناظوري الذي ألقي عليه القبض في إسبانيا


ناظور سيتي ـ متابعة

لازالت عمليات الاطاحة بزعماء مختلف الشبكات الإجرامية مستمرا في عدد من دول أوروبا، وكان أخرها إلقاء القبض على مواطن ناظوري من قبل عناصر الشرطة الإسبانية.

وقد ألقت الشرطة الوطنية الإسبانية في أريثيفي الواقعة جنوب غرب إسبانيا، القبض على مغربي، يتحدر من الناظور، كان اسمه على لائحة المبحوث عنهم دوليا بناء على طلب المغرب.

وجاء اعتقال المعني بالأمر، والبالغ من العمر حوالي خمسين سنة، بعدما علمت الشرطة الوطنية الإسبانية أن شخصا يحمل جنسية مغربية، مطلوب دوليا من قبل سلطات بلاده، لتورطه في جريمة تتعلق بتهريب المخدرات، يرجح أنه يقيم في أريثيفي الإسبانية.

وحسب ما أورده موقع “diariodelanzarote” الإخباري نقلا عن بيان للشرطة الإسبانية، فإن أجهزة الشرطة تمكنت من تحديد مكان المعني بالأمر، يوم الجمعة الماضي، وبعد ذلك تمكنت من توقيفه وتسليمه للسلطات القضائية المختصة.


ويشار إلى أن عمليات توقيف مختلف المجرمين مستمرة في القارة العجوز من مدة، حيث تم تفكيك العديد من الشبكات الإجرامية، والاطاحة بعدد من عناصرها سواء المغاربة أو الإسبان وكذا الدول الأخرى.

وفي نفس السياق، ألقت الشرطة الوطنية الاسبانية، في وقت سابق، القبض على شخص يبلغ من العمر 35 عامًا في ميناء طريفة، جنوب البلاد، يحمل الجنسيتين البلجيكية والمغربية ينحدر من الريف وكان موضوع مذكرة بحث دولية صادرة عن السلطات القضائية المغربية.

وحسب مصادر محلية ان المعني بالامر تم توقيفه مباشرة بعد نزوله من عبارة في ميناء طريفة، وذلك بعد عملية مراقبة روتينية، حيث تبين بعد تنقيطه انه موضوع مذكرة بحث.

وحسب ذات المصدر فان الشرطة اتصلت بالانتربول فأكدت صحة مذكرة البحث الصادرة الدولية الصادرة في حق الموقوف، من طرف المحكمة الابتدائية بمدينة طنجة.

وقد جرى وضع الموقوف رهن اشارة المحكمة الوطنية، في انظار اتخاذ الاجراءات القانونية لتسليمه الى المغرب، قصد محامته من اجل التهم الموجهة اليه.

وحسب مذكرة البحث الصادرة سنة 2014 فان المعني بالامر، متهم بحيازة المخدرات واستيرادها وتصديرها ونقلها، وهي تهم قد تصل عقوبتها الى 10 سنوات سجنا.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح