المزيد من الأخبار






مطلب إحداث كلية العلوم القانونية بالناظور يصل إلى قبة البرلمان


ناظورسيتي: جابر الزكاني-حمزة حجلة

في رسالة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وجهها محمادي توحتوح النائب البرلماني عن إقليم الناظور، حول إحداث كلية العلوم القانونية بالناظور جاء في الرسالة، طالب الأخير الوزير بإحداث كلية للعلوم القانونية بالناظور.

وشدد النائب، على أن الكلية المتعددة التخصصات بالناظور تشهد ارتفاعا مستمرا في عدد الطلبة الذين يسجلون في مختلف الشعب، خصوصا في مسالك الدراسات القانونية، حيث وصل عدد المسجلين بالكلية، إلى حوالي 9000 طالب وطالبة، الأمر الذي يتطلب معه مواكبة هذا العدد المتزايد، بإحداث كلية للعلوم القانونية، وذلك لتطوير عرض التعليم الجامعي بهذه الكلية في آفاق تحقيق لقطب جامعي بالناظور.

وحسب المراسل التي توصل "ناظورسيتي" بنسخة منها، فقد قد سبق للمجلس الحكومي المنعقد في الثامن من فبراير من العام 2019، أن صادق بالإجماع على رفع ملتمس إحداث كلية للعلوم القانونية مع التزام الكلية المتعددة التخصصات بالناظور، بوضع جميع الإمكانيات المتاحة لتنفيذ وإنجاح هذا الورش.


وعليها ساءل توحتوح الوزير عن الإجراءات التي ستتخذها الحكومة، لإحداث كلية العلوم القانونية بالناظور استجابة لانتظارات الساكنة والطلبة، خصوصا وأن الكلية الحالية تستقبل الطلبة من أكثر من إقليم، وكذا تنفيطا لملتمس مجلس الكلية وتطوير للعرض التعليمي الجامعي.

وتعرف الكلية بسلون اكتظاظا يوميا، في الوقت الذي تستقبل فيها كل موسم طلبة من كل من الناظور الدريوش والحسيمة وغيرهم.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح