مطالب نقابية للتحقيق في اختلالات بمندوبية وزارة الصحة بالناظور


ناظورسيتي: م أ

جدد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية، المنضوي تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل، طلبه المتعلق بإيفاد لجنة للتقصي والوقوف على ما أسماه بالاختلالات التي تعرفها مندوبية وزارة الصحة بالناظور.

وأعلنت النقابة في بيان، تحصلت "ناظورسيتي" على نسخة منه، عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس 23 يوليوز أمام مندوبية وزارة الصحة، وذلك للكشف عن جملة من الخروقات التي تعيشها المؤسسات الصحية لاسيما المشاكل الأخيرة المسجلة على مستوى مستشفى العروي.


وأورد البيان، ان تراكم الأحداث وتسارعها في خضم الصراعات بين الحق ونقيضه، دفع الفيدرالية إلى إكمال مسيرة النضال التصعيدي في وجه المسؤولين الذين أبانوا عن الارتجالية في التسيير ناهيك عن العنصرية والتمييز.

وتأسفت النقابة، عن عدم تمكنها من اقتناع باقي التنظيمات النقابية بتنظيم وقفة احتجاجية في ساحة مندوبية الصحة بدل مستشفى العروي نظرا لعدة اعتبارات موضوعية، كما أعلنت "استمرار تضامنها مع الحق وبترك الاختيار للمناضلين الفدراليين بكل حرية في حضور الأشكال الاحتجاجية للتنسيق".

كما احتجت، على المضايقات التي يتعرض لها الممرضات المتخصات في التخدير والانعاش من طرف المسؤولين عن قسم الانعاش بالعروي، مع متابعة حالة حرمان من التعويض عن الحراسة التي تعمدها رئيس الوحدة نفسه في حق ممرضتان.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح