NadorCity.Com
 


مطالب بمدينة مليلية السليبة لتبسيط إجراءات تجديد البطاقة الخضراء


مطالب بمدينة مليلية السليبة لتبسيط إجراءات تجديد البطاقة الخضراء
محسن بندعموش :

إعترف يوم أمس الثلاثاء 10 أبريل الجاري، حسب مصادرإعلامية، مندوب الحكومة مليلية المحتلة،عبد المالك البركاني، أنه " مما لا شك فيه" أن المغرب يستجيب لطلبات لجنة مليلية الإسلامية، وجمعية النور بشأن تبسيط إجراءات تجديد البطاقة الخضراء لتسهيل عملية عبور السيارات عبر المناطق الحدودية، وأن المغرب دولة ذات سيادة لتقرر مايجب القيام به بخصوص البطاقة الخضراء أو البطاقة الدولية للتأمين على السيارات ذات المحركات.

وقد إعترف أيضاً، حسب رأيه، أن هذا القرار يدخل في مسؤولية البلد الجار، وأن "المغرب يتمتع بالسيادة فيما يخص إتخاذ القرارات، وعلى المنوال نفسه تتخذ إسبانيا قراراتها ". أما بالنسبة للجهود التي تبذلها كل من اللجنة الإسلامية وجمعية النور مع السلطات المغربية، فقد قال: " آمل أن تنجح، لكن لست على علم بأي شيء رسمي ".




1.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 11/04/2012 22:44
فكيف تريد ان يحترمنا الاخر وهو يعلم اصلا اننا نعامل كالحشرات الضارة في عقل دارنا ولا اقول كالحيوانات لانه اصبح لها حقوق اكثربكثير من المغربي لا نكذب على انفسنا هذه هي الحقيقة..... يرغدون و يزبدون على الاعتداء على مغربي من طرف شرطي أسباني و لا يحركون ساكنا عندما تهان كرامة المئات أمام البرلمان يوميا أجل وظيفة و الآلاف في مدن يندى لها جبين التنمية ثانيا و الملايين في بلد لا تحترم فيه أدنى معايير حقوق الإنسان و الكرامة الإنسانية..لكن لو نظرنا إلى الأمر بعين موضوعية سنجد انه أهون على المغربي أن يهان من إسباني على أن يهان في يلده. لماذا؟ الشرطي الإسباني شرطي مكون و يأدي واجبه و حتى إن اضطر إلى ضربك فهو يضربك بالأعراف المتعارف عليها دوليا الى أ يأتي المسعفون..في المغرب المردة " يجفف بيك الأرض " و " يخلي دار أبي مسعفيك " و هو لم يتحصل على الباكالوريا حتى...الشرطي الإسباني يضربك لسبب..المردة المغربي لا لسبب سوى لأنك مغربي...الشرطي الأسباني تحكمه قوانين و لوائح.... المغربي فوق القانون .. قد يعتدي عليك و إن واجهته قد يكمل عليك و إن طالبت بملاقاة رئيسه ستحطك الأقدار أمام من هو " أنزق منه منه و أبشع "..سنتهي بك الأمر بصفعة على وجهك و جرح غائر في كبريائك..( هذا إن كنت تحافض على البعض منه بعد سنين من الحياة في أجمل بلد في العالم ) فلماذا نصمت على ضلم دوي القربى و نرغد و نزبد على دولة تحتل أرضنا و نصمت..تجفف بنا الأرض أمام المجتمع الدولي على صخرة و نصمت..تعتدي على مواطنينا و نصمت..بل و نرجوهم ليشترو منا طماطمنا..حال المغرب في شمال إفريقيا و البحر المتوسط حال تلك النسوة الائي يبعن الكرموس على قارعة الطريق و انت مار في سيارتك...الإسبانية طبعا...لا تحزنو..فهذا طبعي في بلد تستوي فيه المصلحة العليا للبلاد بالبطاطس. و يوم يصبح للمغربي كرامة في الداخل سيراها الجميع في الداخل..هل تريدون أن يعامل الشرطي الاسباني المواطن المغربي أفضل مما يعامل به هذه المواطن في بلده الأم؟؟ لو نظرنا مليا الى الأمر لوجدنا الاسبني أرحم بكثير من المردة المغربي

2.أرسلت من قبل farah holanda في 12/04/2012 09:46
saraha hna mamazyaninch walo nidam inama wakha hakak khasna lho9o9












المزيد من الأخبار

الناظور

تخرج الفوج الثاني من ورشة الخاصة بالخياطة والطبخ بجماعة بوعرك

توقيف عصابة خاصة بالتنقيب عن الكنوز بمنطقة المهندس بالناظور

شاهدوا.. الفنان جوهان نوري يصدر أغنية "ماي بيوتيفل"

حملة تبرعات بفرنسا لإنقاذ طفل تعرض لحروق خطيرة بالناظور

إصابات جديدة بكورونا في الناظور ترفع العدد الإجمالي إلى 4668 حالة منذ انتشار الوباء

مستشفى "الحسني" بالناظور يستقبل فتاة عشرينية في حالة حرجة بسبب تناولها لسم الفئران

النائبة البرلمانية ليلى أحكيم تتهم أكاديمية التربية والتعليم بالشرق بـ"التحايل" في ملء منصب المدير الإقليمي بالناظور