المزيد من الأخبار






مطالب بدعم أفراد الجالية وتسھيل إجراءات عودتھم للمغرب


ناظور سيتي: متابعة

طالب نواب الفريق الحركي بمجلس النواب، وزارة النقل واللوجستيك، بإطلاق مبادرات عملية تستهدف دعم أفراد الجالية المقيمين بديار المهجر.

ودعا الفريق الحركي، إلى العمل على تسهيل إجراءات رجوعهم إلى المغرب من أجل قضاء عطلة الصيف.


ويرى ادريس السنتيسي في سؤال كتابي وجه لوزير النقل محمد عبد الجليل، حول عروض النقل والتنقل الموجهة للمغاربة المقيمين بالخارج، أنه لابد من إطلاق مبادرات عملية لدعم مغاربة العالم، وذلك في ظل رهان الدولة الاجتماعية الذي لا يعد مجرد شعار.

وأشار السنتيسي، إلى الاهتمام الكبير الذي أولاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لقضايا الجالية المغربية، مبرزا أن هذا الاهتمام تترجمه الخطب والتوجيهات السامية والزيارات التي يقوم بها جلالته إلى الخارج من خلال إيلاء قضايا مغاربة المهجر الجدية اللازمة، والعمل على تسطير إطار تشريعي وسياسات عمومية، تأخذ بعين الاعتبار خصوصياتهم ومساطر إدارية تتناسب مع ظروفهم.

ودعا النائب البرلماني، وزير النقل إلى الإفصاح عن رؤية الوزارة لتوفير عروض النقل والتنقل لتخفيض أسعار تذاكر الطيران والبواخر والزيادة في عددها.

كما طالب السنتيسي، وزير النقل بالعمل على مراجعة أسعار النقل الداخلي وكراء السيارات لتأمين وصول أبناء الجالية إلى مقرات إقامتهم.

واستفسر البرلماني، وزير النقل عما إذا كان هناك تصور حكومي لإحداث شركات أخرى للنقل البحري والجوي لتغطية الطلب الكبير والمتزايد على خدمات نقل أفراد الجالية المغربية، وذلك بغية التأثير على أسعارها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح