المزيد من الأخبار






مطالب بتسريع وتيرة التحقيق في الملفات الجديدة المتعلقة بالاستيلاء على عقارات الغير بالناظور


مطالب بتسريع وتيرة التحقيق في الملفات الجديدة المتعلقة بالاستيلاء على عقارات الغير بالناظور
ناظورسيتي: متابعة

طالب مجموعة من المتضررين خصوصا من أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج، من السلطات الأمنية والقضائية بالناظور التسريع في وتيرة التحقيق المتعلقة بالملفات الجديدة الخاصة بالإستيلاء على عقارات الغير بالناظور.

وظهر مؤخرا ملف جديد للسطو على وعاء عقاري لأحد المغاربة القاطنين بإسبانيا، حيث تم الإستلاء على أرضه المتواجدة بحي المطار والتي تقدر مساحتها ب 180 متر مربع، والتي يصل ثمنها إلى أزيد من 240 مليون سنتيم، وقد قدم المعني بالأمر شكاية في الموضوع وتم الإستماع إليه من طرف عناصر الشرطة القضائية.

وحسب مصادر مطلعة فإن الشرطة القضائية إستمعت لبعض المعنيين في هذا الملف، فيما يتم البحث عن أشخاص أخرين يفترض أنهم متورطين في عملية بيع ذات الوعاء العقاري.

وأفادت مصادرنا أن بعض المتورطين في هذا الملف يوجدون داخل السجن بنفس التهمة، حيث تم متابعتهم في حالة إعتقال، بسبب ملفات متعلقة بالتزوير والاستلاء على أراضي الغير بالناظور.

ويتخوف مجموعة من المتابعين من بروز ملفات جديدة، خصوصا بعد عودة أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج، حيث أن مافيا العقار إستغلت غيابهم في الفترة الأخيرة بسبب جائحة كورونا، وقامت بمجموعة من عمليات السطو على هذه العقارات.

ويؤكد الضحايا أن لهم الثقة الكاملة في القضاء حتى يعيد لهم حقوقهم، بعد أن تم الاستلاء على أملاكهم بطرق تدليسية، من طرف مجموعة من الأشخاص الذين كونوا مافيا خاصة للإستلاء على عقارات الغير.

وتشير بعض المعطيات أن هناك ملف جديد بحي عاريض، قرب إحدى المقاهي المعروفة، حيث تم الإستلاء فيه عن عقار بنفس الطريقة التي نهجتها هذه المافيا منذ البداية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح