مطاعم الناظور تستأنف نشاطها ابتداء من 25 يونيو وفق هذه الشروط


متابعة

أفاد بلاغ لوزارة السّياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، الأحد، بأنّ بإمكان المطاعم على امتداد جهات المغرب استئناف أنشطتها بدءا من 25 يونيو الجاري.

واتّخِذ هذا القرار، وفق بلاغ الوزارة، بعد صدور بلاغ مشترك لوزارة الداخلية ووزارة الصحة والصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي بشأن الانتقال إلى المرحلة الثانية من مخطط تخفيف تدابير الحجر الصحي.


وشدّدت الوزارة على أنّ عودة هذه الفضاءات لتقديم خدماتها سيكون محدودا، في البداية، من حيث الطاقة الاستيعابية، وأنه يجب أن تمتثل المطاعم السّياحية للإجراءات والمقتضيات الصحية المعمول بها لضمان السّلامة الصحية لزبنائها وعمالها، والمتعلقة، في المقام الأول، بإجراءات التطهير والتنظيف والالتزام بقواعد السلامة الصحية المتصلة بالجائحة، والامتثال لضوابط التّباعد الاجتماعي في كافة فضاءات هذه المطاعم، مع استغلال 50% فقط من الطاقة الاستيعابية لكل مطعم على حدة.

 وأبرز المصدر ذاته أن كل ما يتعلق بهذه الإجراءات والتدابير متوفرة في منصّة توصيات السلامة الصحية المتعلقة بكورونا، الموجّهة للفاعلين السياحيين المغاربة، المنشورة في موقع الوزارة www.mtataes.gov.ma (خانة تدابير مكافحة جائحة كورونا).

ووضّحت الوزارة المذكورة، في نهاية بلاغها، أنها ستتعبّأ للأمر وستبذل قصارى جهدها لدعم مختلف الفاعلين في القطاع لتجاوز الأزمة التي خلّفتها تداعيات أزمة كورونا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح