مطاردة هوليودية قرب سواحل الناظور تنتهي بتوقيف زورق محمل بـكمية مهمة من الحشيش


ناظورسيتي: ماسين أمزيان

تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني، نهاية الأسبوع المنصرم، من احباط محاولة تهريب 72 كيلوغرام من الحشيش على متن زورق سريع يقوده مغربيين انطلقوا من شواطئ إقليم الناظور.

وحسب بيان الحرس الإسباني، فقد تنقلت دورية إلى المياه الجزر الجعفرية "تشافاريناس" بعدما لاحظت فرار قارب كانت تطارده البحرية الملكية، لتشرع بعد ذلك في ملاحقته إلى أن أوقفته.

وأسفرت العملية عن توقيف شخصين كانا على متن القارب، يحملان الجنسية المغربية ويبلغان من العمر 41 سنة، ضبطت بحوزتها كمية من الحشيش قدرت بـ 72 كيلوغراما.

ووجدت عناصر الأمن المتدخلة، صعوبة في توقيف القارب نظرا لمحركاته القوية وسوء الأحوال الجوية وطول الامواج الذي بلغ ما بين 3 و 4 أمتار، الظروف التي حاول المهربان استغلالها لصالحهما إلا أنهما استسلما في آخر المطاف بعد مطاردة هوليودية دامت لساعات.

وقال المصدر نفسه، إن الموقوفان كانا على متن قارب سريع بمحركات قوية، وقد حجزت العناصر المشاركة في العملية المركب إضافة إلى عددا من الهواتف النقالة وكمية مهمة من الوقود والأدوات التي تستعملها شبكات التهريب الدولي للمخدرات في رحلاتها البحرية.

كما جرى خلال العملية نفسها، حجز ملابس رياضية للغطس، وأدوات يستعملها المهربون في نقل المخدرات بعد وصولهم إلى السواحل الاسبانية.

إلى ذلك، فقد تم إيداع الموقوفان بسجن مليلية، بعد قرار المدعي العام بمتابعتهما بتهم العصيان ومقاومة أعوان السلطة أثناء ممارسة مهامهم والتهريب الدولي للمخدرات.










تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح