مطاردة دركي بالطريق السيار تسفر عن حجز أزيد من 400غرام من الكوكايين


ناظورسيتي: متابعة

أوقفت عناصر المصلحة للشرطة القضائية بولاية القنيطرة، مساء أمس، بعد معلومات وفرتها عناصر تابعة للمديرية العامة للأمن الوطني “ديستي”، دركيا يتزعم شبكة للاتجار في الكوكايين.

كما سقط شريكه، بعد مطاردتهما في محطة الطريق السيار “المناصرة” وحجزت لديهما 400 غرام من المخدرات الصلبة، وعشرة هواتف محمولة ومواد بلاستيكية تستعمل في صناعة الكبسولات ومبالغ مالية، كما انتقل فريق البحث إلى تمارة وحجز ببيت أحدهما، 11 غراما أخرى من الممنوعات ذاتها ومعدات، ضمنها ميزان إلكتروني.

وحسب ما أوردته جريدة “الصباح”، فإن المعلومات التي وفرتها عناصر “ديستي”، مكنت من اكتشاف تحركات الدركي العامل بدار السكة بسلا، والذي كان في طريقه من طنحة نحو الرباط، على متن سيارة بيضاء اللون.


وبعدما أثار شكوكا قوية، نصبت له عناصر الأمن كمينا، لكنه رفض الامتثال، محاولا الفرار، ففجرت عناصر التدخل عجلات السيارة المستعملة في التهريب، باستعمال الأسلاك الشائكة، ما تسبب في تكسير واجهة زجاجها.

وبعدما أحكمت عناصر التدخل سيطرتها على الدركي وشريكه، أخبرت وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالقنيطرة، بالموضوع، فأمر بقطر العربة نحو المستودع البلدي، وإحالة الكوكايين المحجوز على الآمر بالصرف الإقليمي لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، كما تم إحالة عينات منه على المختبر العلمي التابع للمديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، قصد إجراء خبرة تقنية على المخدرات الصلبة للتأكد من درجة فاعليتها وتحديد مصدر إنتاجها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح