NadorCity.Com
 






مصلو مسجد "أبو بكر الصديق" بفرانكفورت ينتفضون ضد "مسيريه" بعد منعهم من أداء الصلاة


مصلو مسجد "أبو بكر الصديق" بفرانكفورت ينتفضون ضد "مسيريه" بعد منعهم من أداء الصلاة
ناظورسيتي - حسن الرامي

خاض حشدٌ من المهاجرين المغاربة المقيمين بمدينة فرانكفورت الألمانية وضمنهم عدد من أفراد الجالية المسلمة، ظهر الجمعة 24 فبراير الجاري، معتصماً احتجاجياً أمام مسجد "ابو بكر الصديق"، وذلك تنديداً بإقدام أحد القائمين على شؤون المسجد بطرد المصلين.

وبحسب المحتجين فإن الوقفة التي دعوا إلى موعدها أمس، جاءت للتنديد بقرار رئيس اللجنة المسيرة للمسجد المدعو "ع. ر" ونائبه المكنى "م.س" بمنع المصليين من ولوج المصلّى بغية أداء فرائض الصلوات، و"الانتقام من أطفالهم بطردهم من حصة تعلم القران واللغة العربية بذات المسجد" يردفون.

وأوضحت الكلمات التوضيحية التي ألقاها المحتجون الغاضبون خلال اعتصامهم، أن "المساجد لله ولا يحق لأيّ كان التحكم فيها على هواه"، مطالببين في الوقت نفسه بإستقالة اللجنة المسيّرة للمسجد ومباشرة عملية انتخاب لجنة جديدة تتولى مهمة تسيير المرفق التعبدي.




1.أرسلت من قبل محسن في 24/02/2018 18:06 من المحمول
ارحلوا من مسجدنا الاتستحيون؟ اصبحتم على كل لسان في أوربا بل العالم.
المسجد ليس ملككم وأقول لمحسن السدادي ورزقي ارحلوا والله لا احد بريدكم .
شباب ابو بكر اثبتوا للعالم على انهم رجال ولن يتركوكم حتى يحرروا المسجد من قبضتكم . والايام بيننا

2.أرسلت من قبل بدر في 24/02/2018 18:45 من المحمول
الله هوم هذا مونكر

3.أرسلت من قبل Mohssin في 24/02/2018 19:53 من المحمول
سنبقى نطرد كل من سولت له نفسه برفعه صوته على لجنة أبي بكر الصديق أخوكم محسن وأفتخر

4.أرسلت من قبل amaghrabi في 24/02/2018 20:11
بسم الله الرحمان الرحيم.مسجد أبي بكر الصديق في ألمانيا مسجد السلفية الوهابية بني منذ البداية على الحقد والعنف والكراهية ونشر ثقافة مدرسةالوهابية التي نهج نهج لها ما يسمى بشيخ الإسلام ابن تيمية.والمثل يقول :من يزرع الشزك يحصد الجراح"وهذا الذي يقع اليوم في هذا المسجد ثمار ما زرع منذ اكثر من 30 سنة أي منذ منتصف الثمانينات الى يومنا هذا.والله لا ينج الا الصح والحق والمعقول.أما ثقتفة الاقصاء والكره ونشر العدا بين المذاهب والديانات وبين الشعوب فهذا مهما طال ومهما عاش فيأتي دوره للسقوط كما سقطت الاشتراكيات والشيوعية والقذافي وصدام والناصرية وووووهذا الشخص الذي احتقرته لجنة أبو بكر وهو كما يظهر في حاله وفي صوته انسان بسيط ,يمكن لثلاثة عقلاء من هذا المسجد ان يذهبو اليه ويقبلوا رأسه ويدخلونه الى هذا المسجد الذي أصبح اليوم صراحة مسجد الجمود والجفاء,مسجد جامد لا يقدم لا دينا ولا تربية سليمة,كل ما يقوم به هذا المسجد هو مراقبة من يدخل ومن يخرج ومن يجتمع ومن يدردش وأعينهم يقظة مفتوحة وزادوا كاميرات للمراقة والتجسس على الداخلين والخارجين.والله ان حزب الاستقلال وحزب العمل والأحزاب الغير ديموقراطية في المغرب قطعت أشواطا إيجابية في التدبير ولتجديد وتعبئة المواطنين,وهذا المسجد أصبح يتراجع وينكمش ويزيد تزمتا وتخلفا والتمركز في زاوية الحقد والكراهية والغلو والتزمت والتشبت بالاوهام وبالساطير التي اكل عليها الدهر وشرب,حتى نرى اليوم عجبا ,يمنعون الناس البسطاء من إقامة صلواتهم في هذا المسجد.ولا أعلم هل مناك منكر أعظم من هذا في شريعتنا الإسلامية السمحاء,وكم ذكر هؤلاء في مسجدهم الرجل الذي بال في المسجد وكيف تصرف معه رسول الله صلى الله عليه وسلم,فهل بال هذا الشخص في مسجدكم يا أهل أبا بكر؟هل وصلت سيئاته الى هذه الدرجة لتمنعوه من الصلاة؟هذه كانت تربيتنم في مسجد أبي بكر,لماذا لم تلتزموا بتربية رسول الله,وتعاملون هذا المظلوم بنفس الحكمة التي تعامل بها خير البشر؟نصيحتي لكم أيها الوهابيون أن تراجعوا حساباتكم مع الوهابية أولا ثم أسرعوا وتسامحوا مع هذا المسكين الذي ظلمتموه وأعيدوا له اعتباره وكرامته قبل فوات الأوان,وانا لله وانا اليه راجعون

5.أرسلت من قبل abdellah fes في 25/02/2018 07:12
le problème qu il y a die rifains qui connaissent aucune culture nie civilisation et veulent nous représenter ils ont trop salé l islam avec leurs idées raciste terroriste ils ont qu aller voler et trafique avec les gitans

6.أرسلت من قبل حميد في 25/02/2018 07:27 من المحمول
السلام عليكم
محسن السدادي من بائع المخدرات الى مسير مسجد"
قال صَل الله عليه وسلم "اذ سد الامر الى غير أهله فنتضر السلعة"
والكل يعلم بان محسن مخبر لدى السلطات الألمانية ويخوف الناس بان له سلطة هنا في ألمانيا 😂
كفاك سرقة لاموال المسجد وارحل

7.أرسلت من قبل حسن في 25/02/2018 07:35 من المحمول
لجنة مسجد ابي بكر لجنة فاسدة تسرق أموال المسجد شفارة بمعنى الكلمة .
المسجد مسجد المسلمين بناه المحسنون ومحسن السدادي هذا هو المخروض الكبير مزق الجماعة تمزيقا تحت شعار فرق تسد
محسن سير بحالك .... المسجد مشي ديالك

8.أرسلت من قبل زينب في 25/02/2018 07:53 من المحمول
مسكين الاخ بوسكا شفني والله 😭
شكون هاد لحمار لطردو معندوش الحق المسجد مشي ديالو
هذا اكبر منافق والعياذ بالله

9.أرسلت من قبل شباب ابو بكر في 25/02/2018 08:15 من المحمول
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعلن من هذا المنبر الحر بانه سوف تكون لنا وقفات احتجاجية اخرى ضد الظلمة وسنعلن عن ذالك في اليوم المحدد.
بارك الله فيكم ونسالكم خالص الدعاء
تنسيقية شباب مسجد ابو بكر الصديق بفرانكفورت

10.أرسلت من قبل فيصل في 25/02/2018 09:01 من المحمول
نطالب نحن الجالية المغربية بالمانيا بتدخل سريع وفتح تحقيق في الموضوع وعلى رأسهم السيد "الحموشي" لان ان هذا العنصر الخطير المسمى محسن السدادي حول المسجد الى منبر لإخوان المسلمين ويدعمهم ماديا ومعنويا بينما يطرد المصلين المغاربة وأطفالهم !!

11.أرسلت من قبل حكيمة في 25/02/2018 10:37 من المحمول
على وزارة الأوقاف ان تتدخل لقهر هذه اللجنة المتجبرة واعتقالهم بالمغرب والتحقيق معهم !
محسن السدادي ينتمي الى جماعة العدل والاحسان ويخدم
مصالحهم في الغرب..... وفيقوا وعيقوا السلطات المغربية

12.أرسلت من قبل تاج الدين في 25/02/2018 12:16
باسم الله الرحمان الرحيم..
هذه ليست المرة الأولى التي تقع فيه مثل هذه الحادثة في مساجد فرانكفورت. فمع الأسف تتكرر حوادث منع المصلين من اداء الصلوات في مساجد الله كل فترة عقب اختلافات أومشادات كلامية بين إدارة المساجد وبين الأعضاء والمشتركين في هذه المساجد. هذا يرجع غالبا الى غياب روح التسامح والصبر والحكمة لدى إدارة المساجد.
وهنا في هذه القضية يظهر تعنت أعضاء إدارة مسجد أبي بكر الصديق وعلى رأسهم رئيس اللجنة عبد الرحيم رزقي ونائبه محسن السدادي. وهذا السلوك مع الأسف أدى على مرالسنوات الى تشويه صورة المسجد وإدارته مما أدى بدوره إلى مغادرة أكثر من نصف أعضاء المسجد رجالا ونساء بل واستقالة الأغلبية منهم، الذين ساهموا في الحقيقة في تشييد معلمة دينية على الطراز المعماري الإسلامي وسط العاصمة الاقتصادية لألمانيا.. لكن تراكم الأخطاء لدى إدارة المسجد جعل الكثيرين يبتعدون عن المكان بل وجعلهم يشيدون عدة مساجد في الأحياء الأخرى القريبة والبعيدة.. فأصبح المسجد يعيش أزمة مالية متواصلة إلى الآن بسبب قلة الاشتراكات. غياب أنشطة ثقافية حقيقية للمسجد منذ سنوات وغياب أنشطة للشباب ولد احتقانا كبيرا في أوساط أعضاءه. كما أن استغلال أملاك المسجد طوال السنوات الماضية من طرف الأعضاء الدائمين الثلاث للجنة إدارة المسجد ولد جوا من عدم الثقة والاستياء والابتعاد عن المسيرين للجنة عموما..
قضية السيد ناصر بوسكا كمشترك بالمسجد واستفحال الخلاف مع الإدارة سؤدي حتما بعدما تدخل القضاء الألماني على الخط الى فتح الملفات القديمة والجديدة.. خاصة وأن الدستور أو القانون الأساسي للمسجد المسجل كجمعية يخالف في بعض بنوده قانون الجمعيات الالماني المعدل والجديد.. بحيث لجأ بعض أعضاء اللجنة في الماضي الى حيلة ذكية من أجل بقائهم على رأس الإدارة طوال حياتهم تحت ذريعة حماية المسجد من سيطرة السلطات المغربية على المسجد..فالواقع يظهرعدم خضوع رئيس اللجنة ونائبه وأمين الصندوق لقانون الإنتخابات وهذا ما يجعلهم يتصرفون في المسجد وكأنه ملك لهم، لأنهم أعضاء دائمين طوال حياتهم ولايحاسبون على أخطائهم مهما بلغت درجتها...
فهؤلاء يعيشون في المانيا رمز الديموقراطية والحرية ولا يستفيدون منها شيئا. الثقافة الدكتاتورية التي عاشوها في بلدهم ما زالت تعشش في عقولهم مترجمة في سلوكياتهم الظاهرة هاته. فعلى السيد ناصر بوسكا الطعن أولا في جوهر القضية وهي بطلان بعض بنود القانون الأساسي للجمعية التي تأسس عليها المسجد. ثم الطلب بفحصها ومراجعتها من طرف المحكمة المخولة والمانحة لرخصة تاسيس مجلس الادارة. ثم الطلب ببطلان القانون الداخلي للمسجد المبني على الاجتهادات المصلحية لأعضاء الإدارة الدائمين وإخضاعه للفحص القانوني من طرف نفس المحكمة. كما يجب إحالة الشكاية على مصلحة النيابة العامة لفرانكفورت لأن منع أحد المشتركين من حقوقه المدنية دون سبب جريمة يعاقب عليها القانون. هذا سيؤدي الى فحص أموال الجمعية وملفات أعضاء اللجنة باكملها بسبب التغطية على الجريمة والاشتراك في استغلال اموال الجمعية والمسجد... الخ

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

نقابة توضح أسباب إضراب عمال "فيكتاليا" عن العمل وشل حركة النقل الحضري بالناظور

جمارك بني أنصار تحجز كمية مهمة من "الويسكي" في سيارة قادمة من مليلية

مسنة عمّرت 116 سنة عاصرت المجاهدين إبان إستعمار الريف تتحدث عن رعاهذ أوعاروي

بعد تصنيفها كخامس أجمل وجه في العالم.. الفنانة الناظورية حنان الخضر تنافس حول لقب هذه السنة

طائرة قادمة من مالقة بقيت عالقة في سماء مليلية أكثر من ساعة وتسببت في إرتباك الرحلات الجوية

منظمة حقوقية تستنكر احتفال الاسبان باحتلال مليلية

مثير.. رئيسة جماعة بالناظور تتسبب في إقصاء فريق كروي محلي من المشاركة في عصبة الشرق