NadorCity.Com
 


مصلحة الإنتخابات بعمالة الناظور تستقبل إلى غاية اليوم الخميس 11 لائحة لخوض معركة الإنتخابات التشريعية


مصلحة الإنتخابات بعمالة الناظور تستقبل إلى غاية اليوم الخميس 11 لائحة لخوض معركة الإنتخابات التشريعية
محمد العلالي

مع بداية العد العكسي لإنطلاق الحملة الإنتخابية الدعائية للمرشحين الذين سيخوضون غمار الإنتخابات التشريعية المزمع إجرائها بتاريخ 25 نونبر الجاري، حيث ستنطلق الحملة مع أول ساعات صباح بعد يوم غد السبت 12 نونبر الجاري لتستمر إلى غاية منتصف ليلة الخميس 24 نونبر على أي يكون يوم الجمعة 25 من الشهر ذاته حاسما للمترشحين بإعتباره يوم الإقتراع الذي سيفرز الأسماء الفائزة بالمقاعد النيابية عن كل دائرة إنتخابية.

وعلى غرار باقي المناطق والدوائر الإنتخابية، تعتبر الدائرة الإنتخابية للناظور التي سيتنافس فيها المرشحين على أربعة مقاعد نيابية، من بين الدوائر التي ستشهد معركة إنتخابية حامية الوطيس، بين مجموعة من الأسماء واللوائح الإنتخابية، حيث إستقبلت إلى غاية اليوم مصلحة الإنتخابات بعمالة الناظور 11 لائحة لشتى الأحزاب السياسية التي زكت مرشحيها للإنتخابات الترشيعية بالناظور.

وتتمثل اللوائح الإحدى عشر، التي وضعت ملفاتها إلى غاية اليوم الخميس 10 نونبر الجاري، وذلك حسب ترتيب المصلحة ذاتها، في لائحة وكيل لائحة حزب النهضة سليمان حوليش أولا ووكيل لائحة حزب الإتحاد الإشتراكي محمد أبركان ثانيا ووكيل لائحة حزب الحركة الشعبية وديع تنملالي ثالثا ووكيلة لائحة حزب الإتحاد الدستوري فريدة خنتي رابعة ووكيل لائحة حزب العدالة والتنمية نور الدين البركاني خامسا ووكيل لائحة حزب العهد الديموقراطي سلام أجميدار سادسا ووكيل لائحة حزب الإستقلال محمد الطيبي سابعا ووكيل لائحة حزب الإصلاح والتنمية الطاهر الطوفالي ثامنا ووكيلة لائحة حزب التقدم والإشتراكية عائشة المقريني تاسعة ووكيل لائحة الأصالة والمعاصرة عبد السلام بطيب عاشرا ووكيل لائحة حزب جبهة القوى الديمقراطية جمال الحمزاوي في الرتبة الحادية عشر.

ويرتقب أن تشهد الساعات القليلة المقبلة التي تسبق منتصف يوم غد الجمعة 11 نونبر الجاري، لوائح إضافية في قائمة المرشحين للإستحقاقات التشريعية بالدائرة الإنتخابية للناظور خاصة لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار مصطفى المنصوري ولوائح لم تكشف بعد قد تعلن مشاركتها خلال اللحظات الأخيرة التي تسبق نهاية مدة إيداع ملفات الترشيح، حيث أكد مصدر مطلع أن لوائح مدينة الناظور التي ستدخل غمار ذات الإستحقاقات قد تصل 17 لائحة في إنتظار إتضاح الرؤية بشكلب واضح ونهائي منتصف يوم غد الجمعة .

ومن جانب آخر لم يتمكن إلى حد الساعة حزب التجديد والإنصاف من تقديم أي مرشح بألوان الحزب بالدائرة الإنتخابية للناظور، عقب رفض ملف عبد القادر أقوضاض الذي حصل على تزكية حزب التفاح، غير أن وضعيته القانونية حالت دون دخوله المعترك السياسي للإستحقاقات المذكورة، وذلك بسبب عدم إستفاء ملفه للمسطرة القانونية عقب الإستقالة التي تقدم بها سابقا من عضويته كمستشار بالغرفة الثانية لقبة البرلمان.



1.أرسلت من قبل habib في 10/11/2011 22:08
لا تصويت ولا انتخاب في دولة لا توفر ابسط مقومات الحياة البطالة غلاء المعيشة ارتفاع صاروخي لفاتورة الماء والكهرباء التعليم فاسد الصحة فاسدة الاعلام فاسد المحاكم فاسدة البلديات والجماعات فاسدة ظاهرة الرشوة منتشرة في كل المصالح وما خفي اعظم علالالالالالالالالالالالاش وعلى مــــــــــــن اصوت ولأجل من اصوت جــــــــــاوب المجتهد ?

2.أرسلت من قبل مغربي في 11/11/2011 11:31
سأصوت للعادالة و التنمية ، فهو الحزب الوحيد الذي يستحق ثقتنا لنقطع الطريق على الأحزاب الأخرى التي تمارس اللصوصية و تمتص من دماء الشعب ، سأصوت للعدالة و التنمية ثقة في أعضاء هذا الحزب الذين يضمون أناسا مثقفين من جميع شرائح المجتمع و المشهود لهم بالاستقامة و النزاهة ... فقد آن الأوان لتغيير الوجوه التي كتمت على أنفاسنا لعقود و التي عادت بمغربنا الى العصور الغابرة .

3.أرسلت من قبل rifi في 11/11/2011 11:34
سلام الله عليكم اجمعين عيدكم مبارك سعيد -ادعوكم الى اقتتاع هذا الانتخاب و التلاعب بالشعب والشعب اكثر من الاحزاب والحكومة . نحن شعبنا ليس بالغبي وانما نرى انكم جرذان حقا لما لا تعملو على منهج ملك البلاد يعمل بكل جدية وانتم اقل منه سلطتا ومالا .كفا كفا واله ان لم تعملو بجدية سوف نصنع ثورة الملك والشعب على المفسدين.اولم تاخذو العبرة ؟لا تسفكو دماء الشعب ؟الشعب هو كل شئ؟منه تصنع اشياء كثيرا .راجعوانفسكم قبل فوات الاوان.والسلام.

4.أرسلت من قبل hassan في 11/11/2011 16:21
bitawfik li salam ajmidar yastahiko anajah lianaho rajol ma3kol yohibo almowatinin

5.أرسلت من قبل hassan في 11/11/2011 16:27
momatil hizab 3ahd dimokrati momatil jayid ladayhi aswaaaaaaaaaaaaaaaat katiiiiiiiiiiiira ohadari minkom

6.أرسلت من قبل adam في 11/11/2011 18:00
binyato al ahzab to3ani min khalal al afdal 3adam ataswit li ahad

7.أرسلت من قبل lamya في 11/11/2011 18:41
اتمنى التوفيق لجميع الاحزاب وخاصة لحزب النهضة التي يمتلها شخص حيوي من عامة الشعب بسيط تلقائي وعفوي يفعل الخير ويساعد المحتاجين صوتو لسليمان حوليش وادعموه لانه نزيه و يستحق التشجيع وشكرا












المزيد من الأخبار

الناظور

جمعية التعاون بلا حدود بشراكة مع جمعية الإخوة زعيتر تنظم النسخة الثانية من قافلة الشتاء الإنسانية

حزب "النهج الديمقراطي" يطالب بالاستجابة لمطالب معتقلي "حراك الريف" المضربين عن الطعام

السفارة الإسبانية بالمغرب تعلن تنظيم رحلة بحرية جديدة نحو إسبانيا

دورة تكوينية بالناظور تقدم مقترحات لإلغاء تزويج القاصرات في المغرب

رسميا.. إنطلاق أول رحلة تربط بين مدينة مالقا الإسبانية ومطار الناظور

وفاة خطيب الجمعة محمد الهواري بالناظور

إصابة مندوبة وزارة الصحة بالناظور بفيروس كورونا