مصطافون يشكون تلويث شواطئ إقليم الناظور بالقاذورات و بقايا الأطعمة


مصطافون يشكون تلويث شواطئ إقليم الناظور بالقاذورات و بقايا الأطعمة
ناظورسيتي: نسيم الشريف

أعرب مواطنون بإقليم الناظور، عن تذمرهم إزاء التلويث المتعمد الذي تتعرض له عدد من الشواطئ، لاسيما التي تزخر منها بجمالية خاصة بمنطقة "تشارانا" و "راس الما"..، وذلك بعد إقدام مصطافين على إغراق هذه المناطق الساحلية بالأزبال والقاذورات وبقايا الأطعمة، مما أفقدها جماليتها المعهودة.

ودعا نشطاء، إلى ضرورة الحزم مع هذه هذه التصرفات، موجهين نداء للسلطات من أجل تنزيل عقوبات على زوار الشواطئ الذين يتعمدون ترك مخلفات الأطعمة و الأكياس البلاستيكية على السواحل أو التخلص منها عن طريق دسها في الرمال

شاطئ "تشارانا" الذي يعتبر متنفساً لعدد من سكان جهة الشرق و الجالية المقيمة بالخارج، لاسيما خلال فترة الصيف حيث يشهد ارتفاعاً عدد زائريه، أكد مواطنون أن التلوث سينال من المنطقة سريعا في حالة عدم لسلوكيات التخلص من النفايات بالقرب من المياه ما يكتسي الصبغة الإجرامية في القانون المغربي ويتطلب التدخل العاجل من السلطات.

واقع اخر كارثي قالت مصادر أن شاطئ "قابوياوا" بجماعة راس الما، يعاني منه دون تسجيل اي تحرك من السلطة العامة لوقف كل من سولت له نفسه تلويث المنطقة، إذ بينت صور أن بعض المصطافين يتخلصون من بقايا المأكولات و القارورات البلاستيكية والمعدنية عن طريق دسها في الرمال او رميها في أماكن قريبة من نقط الاستجمام.

وأظهرت صور تناقلها نشطاء شبكات التواصل، فضلات ونفايات بلاستيكية، تركها مصطافون بعد اتمام استجمامهم بالشاطئين المذكورين، ما خلف غضب العديدين منهم.

وشدد ناشطون في المجتمع المدني، على ضرورة المساهمة في تحسين القطاع البيئي بإقليم الناظور، بإحداث مطارح عصرية تقلص من نسبة التلوث بالشواطئ.

كما وجهوا دعوة مباشرة للمواطنين، من أجل الكف عن تلويث الشواطئ ورمالها، و لم النفايات والفضلات التي يخلفونها خلال زيارتهم أو استجمامهم بمختلف الشواطئ.



1.أرسلت من قبل Amazigh في 09/07/2018 09:40
المصطافون يشكون تلويت شواطئ الناظور ومن لوث هذه الشواطئ الجميلة من غيركم

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية