مصرع بطلة مغربية عالمية في القفز المظلي عضو فريق نسوي تابع للقوات المسلحة البطلة


مصرع بطلة مغربية عالمية في القفز المظلي عضو فريق نسوي تابع للقوات المسلحة البطلة
ناظورسيتي -وكالات

توفيت، أمس الأربعاء، البطلة المظلية مليكة لحمر عضو الفريق النسوي للقفز المظلي في "اللواء الأول للمشاة للمظليين"، التابع للقوات المسلحة الملكية المغربية.

ولقيت لحمر (30 سنة) وهي ابنة مدينة تيفلت، حتفها في حادث خلال قيامها بتداريب استعدادا لإحدى المنافسات الدولية، وفق ما أفادت مصادر مطلعة.

وكانت البطلة الراحلة قد حققت عدة إنجازات وفازت بالعديد من البطولات، أهمها حصولها على الميدالية الذهبية في بطولة العالم العسكرية في 2019، التي أقيمت في الصين.

وكانت مليكة لحمر قد التحقت بسلك المظليين التابع للقوات المسلحة الملكية في 2009.

وبعد قيامها بالعديد من القفزات حصلت على شهادة "المظلي" وبعدها على صفة "مظلي قافز حر"، لتلتحق بالمنتخب الوطني المغربي العسكري النسوي.


وحققت لحمر مع المنتخب الوطني المغربي العسكري النسوي العديد من الانجازات، أهمّها الفوز بالميدالية الذهبية في البطولة العالمية العسكرية للقفز بالمظلات في 2019 بالصين.

ويشار إلى أن الراحلة ولجت الخدمة العسكرية وتفوقت حتى وصلت رتبة “رقيب أول”.

وكانت الراحلة عضوا في فريق القفز المظلي التابع للفوج الأول المشاة المظليين في القوات المسلحة الملكية.

وتوّجت الراحلة بالميدالية الذهبية لبطولة العالم العسكرية 2019 التي أقيمت بالصين، وحصل على شهادة المظلي وصفة "مظلي قافز حرّ".

وقد خلّف رحيلها بهذه الطريقة المفجعة حزنا عميقا في نفوس زميلاتها في الفريق النسوي للقفز المظلي في "اللواء الأول للمشاة للمظليين" وكذا في نفوس كافة منتسبي القوات المسلحة الملكية المغربية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح