مصرع البرلماني والملياردير الفرنسي "أوليفييه داسو" في حادث تحطم مروحيته الخاصة


مصرع البرلماني والملياردير الفرنسي "أوليفييه داسو" في حادث تحطم مروحيته الخاصة
ناظورسيتي | متابعة

كشف الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" أن الملياردير والسياسي الفرنسي "أوليفييه داسو" لقي مصرعه اليوم الأحد 7 مارس الجاري، في حادث تحطم طائرته الخاصة من نوع "هليكوبتر".

وأشار الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، ضمن ذات الخبر على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، أن "أوليفييه داسو أحب فرنسا، وهو قطب صناعة ومشرع ومسؤول محلي منتخب، وقائد احتياط في القوات الجوية.. طوال حياته لم يكف عن خدمة بلادنا ويعظم أصولها، وفاته المفاجئة خسارة فادحة، عقولنا وقلوبنا مع أسرته وأحبائه".

وفي ذات السياق، كشف مصدر من الشرطة الفرنسية، إن طائرة الهليكوبتر الخاصة بـ"أوليفييه داسو"، وهي من طراز "AS350 Squirrel"، تحطمت في ظروف غامضة عند الإقلاع، وذلك بعد ظهر اليوم الأحد في منطقة "نورماندي" شمال غربي العاصمة باريس، حيث يمتلك الأخير منزلا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.


إلى ذلك، أكدت النائبة العامة في "ليزيو" ديلفين ميانييل مقتل النائب الفرنسي "داسو" وقائد مروحيته، وأنها في طريقها لتفقّد موقع التحطّم، كما كلفت قسم الأبحاث التابع لشرطة النقل الجوي لـإجراء تحقيق في الحادث.

يذكر أن الملياردير الفرنسي "أوليفييه داسو"، البالغ من العمر 69 سنة، هو الإبن الأكبر لرجل الصناعة والملياردير "سيرج داسو" الذي يملك شركة عالمية تنتج طائرات "رافال" الحربية، ويمتلك صحيفة "لو فيغارو".

وقد صنف الملياردير "أوليفييه داسو"، من طرف مجلة "فوربس" لأغنى أثرياء العالم لسنة 2020، حيث حل في المركز 361 في القائمة العالمية مع أخويه وأخته.

إلى ذلك كان "أوليفييه داسو"، المزداد سنة 1951 فى "بولون-بيانكور" يشغل نائبا في البرلمان الفرنسي، وهو أيضا مشرع عن حزب "الجمهوريين المحافظ" منذ سنة 2002، وعضو في مجلس إدارة "داسو" المنتجة لمقاتلات "فالكون" و "ميراج" و "رافال" العسكرية والمدنية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح