NadorCity.Com
 






مصدر دبلوماسي: الأزمة بين المغرب وهولندا مستمرة ولن نقبل تكرار خطأ التدخل في شؤوننا الداخلية


مصدر دبلوماسي: الأزمة بين المغرب وهولندا مستمرة ولن نقبل تكرار خطأ التدخل في شؤوننا الداخلية
ناظورسيتي - ح . ر


في حديثه لوسائل إعلام وطنية، أوضح مصدر دبلوماسي رفيع المستوى، إنّ الأزمة الدبلوماسية بين المغرب وهولندا لا زالت مستمرة بخصوص ما تم وصفته بـ"التدخل" الهولندي في القضايا الداخلية للمغرب بعد تقديم تقرير حول الوضع في المغرب على خلفية حراك الريف.

واعتبر المصدر ذاته أنّ "الخطأ الذي قامت به هولندا لا يمكن للمغرب أن يقبل بتكراره"، كما شدد على أن "الخطوات التي انتهجها المغرب تجاه هولندا لن يتراجع عنها".

وفيما كانت مصادر دبلوماسية قد سربت قبيل مشاركة المغرب في أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع الماضي، أن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة قد ألغى لقاءه الثنائي بنظيره الهولندي ستيف بلوك.

وأوضحت مصادر عليمة أن بوريطة لم يلغ لقاءه وإنما علقه، فيما قرر في آخر لحظة أن يعقده، ليبلغ بنفسه لنظيره الهولندي رد المغرب على ما قاله عن حراك الريف، معتبرا أن تلك الخطوة “لها دلالات دبلوماسية قوية”.

يذكر أن ستيف بلوك، وزير الخارجية الهولندي، يقدم تقريرا ينتقد الدول الأوروبية لعدم إعلانها عن مواقف منددة بالأحكام الصادرة في حق معتقلي الحراك، وهو ما رد عليه المغرب باستدعاء السفيرة الهولندية بالرباط، ديزيري بونيس، للاحتجاج على تصريحات حكومة بلادها.

كما التقى وزير الخارجية المغربي نظيره الهولندي على هامش أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي وأبلغه أن المغرب “لن يقبل الدروس من أحد”.



1.أرسلت من قبل Adam في 04/10/2018 06:50 من المحمول
المغرب لن يقبل الدروس من أحد ، وهل هو دارس ؟؟؟

2.أرسلت من قبل amaghrabi في 04/10/2018 08:08
هذا السياسي الهولندي يقوم بما يقوم به من اجل أصوات المغاربة الهولنديين ويطبق المثل الامازيغي"من تغلب يا جحا,قال زوجتي".وخصوصا يعرف ان المغرب يخاف من الظغوطات السياسية إزاء الوحدة الترابية.الاروبيون يفعلون كل شيئ من اجل الحصول على أصوات المواطنين لان صوت المواطن الاروبي لا يعطيه الا لمن يعتقد انه يستحقه وليس هناك أي تاثير من طرف الاخرين

3.أرسلت من قبل EUROPA في 04/10/2018 09:40
إن المغرب دولة تمص دم الشعب لا تريد تدخل مم أ ي جهة أتركوها تمص دم مواطنيها وتنهب أموال الشعب ويتمتع المسؤولين بأحسن سيارة وأحسن ساعة يدوية والشعب يلتقطمن من الأزبال قوة يومه ويشردونه حتى وإن تكلم عن حقه يسجن ، كل المسؤولين شفارة ، لكن الله لا يضيع حق هذا الشعب المظلوم الحقير .

4.أرسلت من قبل n.aitakki في 04/10/2018 12:42
Tu l'accepteras et tu t' y soumettras que tu le veuilles ou non, car de leur appui (les européens) et de leur aide que dépend la survie de la monarchie marocaine. J'ajoute qu' il ne s'agit pas d'une affaire interne puisqu'on parle d'une population qui a été délaissée à son sort depuis plus de 60 ans. Non, c'est devenu une affaire unisiènne.

5.أرسلت من قبل SOUSS m.d في 04/10/2018 15:11

النظام المخزني العروبي لا يريد أن يتدخل أحد بينه وبين فريسته التي هي الشعب المغربي. لا مجال هنا لِالحديث عن حقوق المواطن و عن الديموقراطية.الشعب المغربي الأمازيغي مازال يحكمه ويتحكم فيه الجبروت العروبي.

6.أرسلت من قبل Hassan في 04/10/2018 17:24 من المحمول
كل مواطن في أي بلد في العالم يقبل أن تتدخل أي دولة أجنبية في شؤون بلاده الداخلية هو خائن

7.أرسلت من قبل berkani في 04/10/2018 18:01 من المحمول
Holanda. sahyouniya. alholandiyine ahwawe. ga3e arifiyate. Hhhhhh. yahya. Maroc

8.أرسلت من قبل Berkani في 07/10/2018 09:57
alholandeyine mahwawche arrifyat assi al berkani anta ila dart attahalil tal9a abok frances.amma aryafa wataneyin yohibona al3adala wa ta9sim tharawat albilad wa ya3ich kol almagariba sawaa ya al3ayyachi lamkallakh anta makhrajt mara3af alho9o9 rak gir tamma falhafra kayjiblak allah rak jid sa3id wa anta ma9hor omasalahch al walo ya al3eyachi alkhanaz

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

رأي.. في ناظور التناقضات زعيم نقابي رئيسا للمستثمرين فكيف سيدافع عن الباطرونة والعمال

حزب إسباني: المغرب سيُنهي التهريب من مليلية وسبتة في فبراير المقبل

نداء إنساني: مواطن من زايو يحتاج إلى تدخل عاجل.. يطلب مساعدة المحسنين

إنزال أمني بالناظور لمراقبة الحدود مع مليلية المحتلة

خطير.. تزوير زيت الزيتون في الناظور باستعمال مواد كيميائية والداخلية تأمر بتوقيف الجناة

القراءة المقطعية.. محور لقاء تكويني لفائدة أساتذة "الأمازيغية" بالناظور

بحضور ممثلين على المستوى الوطني.. اجتماع مكتب للكنفدرالية الوطنية للصيد الساحلي ببني انصار بالناظور