NadorCity.Com
 






مشروع تصميم تهيئة جماعة تليلت محور اجتماع موسع بمقر عمالة إقليم الدريوش


مشروع تصميم تهيئة جماعة تليلت محور اجتماع موسع بمقر عمالة إقليم الدريوش
ناظورسيتي | الدريوش

بناء على تعليمات السيد عامل إقليم الدريوش، التأمت بقاعة الاجتماعات بالعمالة، يوم أمس الثلاثاء، اللجنة المحلية للتتبع، قصد التداول في مشروع تصميم التهيئة الخاص بجماعة تليليت الذي يعده مكتب دراسات معتمد للرقي بالجماعة ترابيا وتنمويا.

وقد ترأس ذات الاجتماع الموسع، السيد الكاتب العام للعمالة، بوبكر قيوح، وحضره كل من القائد المنتدب للحامية العسكرية بالناظور، والنائب الثاني لرئيس المجلس الإقليمي، ورئيس مجلس جماعة تليليت، ورئيسة قسم الدراسات بالوكالة الحضرية للناظور والدريوش، إلى جانب رئيس دائرة الريف ورئيس قسم التعمير بالعمالة، وأغلب رؤساء المصالح الخارجية بالإقليم.

وقد تم خلال ذات الاجتماع مناقشة تصميم التهيئة من ناحية التنطيقات الخاصة بالبناء والإدارات اللاممركزة والمرافق العمومية والمسالك الطرقية داخل محيط التصميم، حيث ذكر الكاتب العام للعمالة مكتب الدراسات بضرورة الأخذ بعين الاعتبار جميع ملاحظات المصالح الإدارية ومجلس الجماعة، مع إيلاء الأهمية اللازمة لإعداد التصميم كون المنطقة تتموقع بموقع جيوستراتيجي هام داخل الإقليم.

وتجدر الإشارة إلى أن جماعة تليلت التي تحتضن بين ظهرانيها منطقة "أنوال" الخالدة، التي شهدت المعركة القتالية التي خاضها الريفيون بزعامة عبد الكريم الخطابي ضد الجنود الإسبان عهد الاستعمار، كما أنها تتوسط قبائل تمسمان وبني وليشك وتزاغين، وتبعد عن الطريق الساحلي الناظور الحسيمة بـ 14 كلم، ولها إرث تاريخي وحضاري هام.

وفي ختام ذات اللقاء، ضرب الكاتب العام للعمالة، موعدا خلال أسبوعين، لأجل التوصل بباقي أجوبة المصالح الخارجية، قبل المرور إلى المرحلة النهائية من الإعداد، ومصادقة المجلس الجماعي لتليليت.































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

أنشطة خيرية لجمعية اجواهرة بمجموعة من المؤسسات بالناظور

ايوب الشاوش يكون نلاميذ جول كيفية التحضير للإمتحانات

الجامعة الوطنية للتعليم تدين الاختلالات والخروقات التي تعرفها مجموعة من المصالح بمديرية الناظور

شاهدوا.. مواقف هزلية في لحساب صابون الناطق بالريفية

شاهدوا الحلقة 18 من المسلسل الدرامي "خيوط رفيعة" الناطق بالريفية

أسرة القضاء تلتقي في إفطار جماعي بالمنتجع السياحي أطاليون بالناظور

شاهدوا الحلقة 18 من السلسلة الريفية الهزلية ثواث خ ثواث