NadorCity.Com
 






مسيرة حاشدة بالعاصمة البلجيكية بروكسيل للتنديد بالإرهاب و التطرّف


مسيرة حاشدة بالعاصمة البلجيكية بروكسيل للتنديد بالإرهاب و التطرّف
الشرادي محمد - بروكسيل -

تزامنا مع مرور سنة على الأحداث الإرهابية الغاشمة التي إستهدفت بلجيكا يوم الثلاثاء الأسود 22 مارس 2016،و التي أودت بحياة مجموعة من الأبرياء،شهدت العاصمة البلجيكية بروكسيل يوم الأربعاء 22 مارس 2017 مسيرة تاريخية تنديدا بالإرهاب،عرفت حضور حشود غفيرة أبت إلا أن تسجل حضورها لتوجه رسالة قوية مفادها أن الكل ضد الإرهاب و التطرّف.
المسيرة إنطلقت على الساعة الثالثة بعد الزوال من ساحة بلدية مولمبيك سان جون حيث جابت بمجموعة من الشوارع المهمة ببروكسيل لينتهي بها المطاف أمام ساحة البورصة.
المسيرة التاريخية عرفت مشاركة عدد كبير من الشخصيات المهمة،كالسيد كون كينس وزير العدل البلجيكي،الأستاذ الشلاوي صالح رئيس الهيئة التنفيذية لمسلمي بلجيكا،السيدة فرانسواز سكيبمونس عمدة بلدية مولمبيك سان جون،الشيخ الطاهر التجكاني رئيس المجلس العلمي المحلي ببلجيكا،الحاخام الأكبر ألبرت كيكي و ممثلي عدد كبير من الكنائس،و مجموعة من العلماء و المشايخ و أئمة الهدى و مصابيح الدين،و فعاليات أخرى تنتمي لمشارب متعددة .
جدير بالذكر أن بلدية مولمبيك سان جون عرفت طيلة صباح اليوم بساحة البلدية مجموعة من الأنشطة المهمة التي قام بها مجموعة مهمة من تلامذة بعض المؤسسات التعليمية الكائنة بالبلدية،كانت تصب كلها في توجيه رسائل تهدف إلى التنديد بالإرهاب و التطرّف و تدعو إلى السلم و الحب و العيش في وئام و إخاء بين جميع مكونات المجتمع.
المسيرة بصفة عامة كانت ناجحة من جميع النواحي،تستحق منا أن نصفق بحرارة على اللجنة المنظمة التي كانت في مستوى هذا الحدث التاريخي الهام.













































































1.أرسلت من قبل Amazigh في 23/03/2017 10:30
ils sont la mais pas pour la solidarité par contre ils ont peur d être expulsé dans leurs pays de bureaucratie et de mépris et peur du confort qu ils ont en europe sinon ils vont faire pire que les autres, c est la meme mentalité, mais le monde va se réveiller un de ces jours les gens la ne pense nie a l avenir nie au passé

2.أرسلت من قبل Adam في 23/03/2017 16:18
Wa mchito fiha a lamsalmin , wallito b7al bo33o , fin ma chafo k7al arras ta ya5wiw lablad khayfin la tfarg3o 3lihom , ayyamatkom ma7sobin , kolkom ghadi traj3o mnin jito , bghito za3ma t7akmo 3lihom bi 9al hada 9al hadak , kataklo man raz9hom o ta t9atlo fihom ? ewa allah e7ayyad likom dhik lakhbiza , o tab9aw taklo f'b3iydhatkom .

3.أرسلت من قبل فيصل في 23/03/2017 21:38 من المحمول
الحمد لله زرت بلجيكا و عشت فيها فترة من الزمن و رأيت كيف يعيش الناس هناك و كيف من اجل تلك الارض الباردة و ذات الطقس البائس و الحزين يتقاتلون و ينافقون بعضهم البعض و يعتقدون انهم لو رجعوا الى وطنهم سوف يموتون من الجوع و القهر و لا يعرفون اننا في نعيم

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

إستنفار وتأهب أمني بالناظور لهذا السبب

رأي.. في ناظور التناقضات زعيم نقابي رئيسا للمستثمرين فكيف سيدافع عن الباطرونة والعمال

الناظور.. إيقاف خمسيني يمارس النصب و الاحتيال بالمستشفى الحسني

عمالة الناظور تكون حاملي مشاريع مبادرة التنمية البشرية في التدبير المالي والمحاسباتي

شاهدوا.. خطيب مسجد التقوى بالناظور عبد الحق معزوز يدعوا لـ "ردع" ممتهني الرقية الشرعية

مواطنون يصرخون في وجه سيدتين يعتقد أنهما وضعتا أعمالا سحرية بمقبرة إحدادن بالناظور

البواخر تستأنف رحلاتها بين المغرب وإسبانيا بعد تحسن الطقس