المزيد من الأخبار






مستقبل التنقل.. هذه السيارات الكهربائية الأعلى مبيعا في أوروبا


مستقبل التنقل..  هذه السيارات الكهربائية الأعلى مبيعا في أوروبا
ناظورسيتي: متابعة

برزت مجموعة ستيلانتيس Stellantis (الفرنسية – الإيطالية – الأمريكيو) كفاعل كبير في سوق السيارات الكهربائية في أوروبا، بعد تجاوزها تسلا Tesla في عدد المبيعات في النصف الأول من هذا العام 2022.

وتهدف المجموعة التي ولدت من اندماج PSA الفرنسية وFiat Chrysler Automobiles إلى أن تصبح أكبر بائع للسيارات التي تعمل بالبطاريات الكهربائية في أوروبا، قبل فولكس فاجن وتيسلا.

في النصف الأول من عام 2022، باعت ستيلانتيس 105.413 سيارة كهربائية بالكامل في أوروبا مقارنة بمبيعات تسلا البالغة 78.277 سيارة، وكانت وراء مجموعة فولكس فاجن التي احتلت المرتبة الأولى بعد تسويق 116.307، وفقًا لأرقام داتا فورس.


وتشمل الأرقام السيارات المسجلة في 27 دولة في الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى المملكة المتحدة وسويسرا وأيسلندا والنرويج. في حين لم تكن البيانات من البرتغال والسويد وفنلندا متاحة.

كانت السيارة الكهربائية Fiat New 500، هي الأكثر مبيعًا في أوروبا الغربية في الربع الثاني، وكانت هذه هي المرة الأولى التي لا يحصل فيها طراز تسلا على هذا الشرف منذ الربع الأخير من عام 2020.

وقد تباطء نمو مبيعات تسلا في أوروبا وسط الإغلاقات بسبب فيروس كورونا، في مصنعها في شنغهاي في الصين الذي يصنع الموديلين 3 و Y للتصدير لأوروبا، ناهيك عن بطئ الانتاج في مصنع تسلا نواحي برلين الذي بدأ انتاج الطراز Y في مارس.

ومع ذلك، يتوقع الخبير ماتياس شميدت أن تعود تسلا بقوة في الربع الثالث مع انتهاء عمليات الإغلاق بسبب فيروس كورونا في الصين، وزيادة الإنتاج في برلين وتحسن مشكلات إمدادات أشباه الموصلات. يتوقع شميدت أن تقوم تسلا بتسليم ما يقرب من 200000 وحدة في أوروبا في النصف الثاني من العام.

وعلى الرغم من أن تسلا شهدت انخفاضًا في أحجام مبيعاتها الفصلية في أوروبا إلى أدنى مستوياتها في عامين، إلا أن طرازاتها لا تزال تحتل المركزين الأولين في القارة العجوز في النصف الأول. تصدّر الطراز Y من تسلا المبيعات مسجلا 39.969، يليه الطراز 3 مع 38.280، و Fiat New 500 مع 32.315 و Peugeot e-208 مع 21918. وجاءت سيارة Skoda Enyaq iV الأكثر مبيعًا من مجموعة فولكس فاجن في المرتبة الخامسة، حيث سجلت حجم مبيعات بحدود 19.951.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح