مستشفى الحسني.. هذا عدد الحالات الحرجة المصابة بكورونا في قسم الإنعاش


مستشفى الحسني.. هذا عدد الحالات الحرجة المصابة بكورونا في قسم الإنعاش
ناظورسيتي -متابعة

في ظل مواكبتها لتفاقم الوضعية الوبائية في إقليم الناظور مؤخرا ارتباطا بتفشي فيروس كورونا، توصلت "ناظورسيتي" إلى عدد الحالات الحرجة التي تتابع علاجها داخل كل من القسمَين المخصّصين للإنعاش في هذه المؤسسة الاستشفائية.

ويتوفر المستشفى الإقليمي الحسني على قسمين للإنعاش، يتابع 8 مصابين حالاتهم "حرجة" في القسم الأول، بينهم مصابون سيتم تحويلهم إلى قسم ما قبل الإنعاش بعد إخضاعهم لتحليل جديد للتأكد من خلوهم من الفيروس وذلك بعد خروجهم من مرحلة الخطر

أما في قسم الإنعاش الثاني فهناك، وفق المعطيات التي توصلت إليها "ناظورسيتي"، 5 حالات تتابع فيها علاجاتها في الفترة الراهنة.
أما قسم "ما قبل الإنعاش" فيتابع فيه العلاج 10 مصابين بالفيروس، وإن كان هذا العدد قابلا للارتفاع في أية لحظة بالنظر إلى تطورات الحالة الصحية لنزلاء المستشفى المصابين.

كما يضم "الحسني" جناحا آخر مخصصا للمستعجلات الصدرية لمصابين مشكوك في أنهم حاملون للفيروس التاجي.

ويقوم طاقم طبي وتمريضي بتقييم حالتهم السريرية ووزن نسبة الأوكسجين في الدم. وفي الوقت نفسه يُجرون لهم فحوصا بجهاز السكانير الخاص بالأمراض الصدرية. وبناء على نتيجة الفحص تتم إحالتهم إما على قسم ما قبل الإنعاش أو على الإنعاش مباشرة أو على قسم الحجر.


كما تتقرّر مغادرة البعض وفق نتائج الفحوص والتحاليل التي يُخضعون لها مع وصفة طبية واستكمال العلاج في المنزل مع ترك رقم الهاتف لإدارة المؤسسة الاستشفائية.

يشار إلى أن إقليم الناظور شهد أمس الاثنين تسجيل 40 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد، فيما تم تسجيل 94 متعافيا جديدا خلال 24 ساعة الماضية.

وبلغ عدد الحالات المؤكدة أزيد من 3 آلاف و186 حالة و2419 حالة شفاء، منذ بداية انتشار الوباء في الإقليم، فيما تم تسجيل 81 حالة وفاة، بينما بلغت الحالات النشطة 686 حالة.

وأصبح إقليم الناظور يسجل، منذ أزيد من شهرين تقريبا، عددا كبيرا في ما يخص الإصابات الجديدة وكذا الوفيات بسبب الفيروس التاجي، ما دفع السلطات الإقليمية إلى اتخاذ حزمة من التدابير، كفرض حجر صحي جزئي لاحتواء الوضع.

وفي إقليم الدريوش المجاور لم تسجل إلا حالة وفاة واحدة، ليستقرّ بذلك عدد الحالات النشطة في 143 حالة خلال 24 ساعة الماضية.

ومنذ بداية انتشار الوباء في إقليم الدريوش، فاق عدد الحالات المؤكدة 473 حالة، منها 18 حالة وفاة حتى الآن.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح