مستجدات الفرار الجماعي من الطائرة باسبانيا: قاضي التحقيق يرفض الافراج عن المغاربة بكفالة


مستجدات الفرار الجماعي من الطائرة باسبانيا: قاضي التحقيق يرفض الافراج عن المغاربة بكفالة
ناظورسيتي: متابعة

قرّر قاضي بالما بالمحكمة الوطنية الاسبانية، استمرار حبس المهاجرين المغاربة الذين تورطوا في قضية الهروب الجماعي من طائرة كانت متوجهة نحو تركيا و توقفت بمايوركا.

هذا و منعت المحكمة شرط الكفالة لاطلاق سراح هؤلاء، و هم الذين سبق و أن اعتقلوا في سا بوبلا الواقعة بمدينة مايوركا، إثر فرارهم من الطائرة التي حطت على أساس إنذار كاذب بحالة طوارئ في سون سانت جوانو لا يزال تسع ركاب آخرين في حالة فرار، إذ افترض كثيرون أنهم حصلوا على دعم من آخرين في الداخل الاسباني.


قاضي التحقيق رقم 2 في الإنكا بجزيرة بالما دي مايوركا، يتابع المتهمين بارتكاب جريمتين مختلفتين من جرائم الجنايات.

و قد أودع 12 آخرون اعتقلوا يوم الهروب الجماعي، في سجن بالما، إثر دفعهم الطائرة إلى هبوط اضطراري.

هذا و قد عبرت مصادر إعلامية باسبانيا بأن قيادة الشرطة الوطنية وقيادة الحرس، جعلت من أقصى أولوياتها البحث و القاء القبض على الفارين التسعة، و جعل القضية محط اهتمام المحققين.

تجدر الإشارة أيضا، إلى أن الحرس المدني في بلدية سا بوبلا بمايوركا، قد سبق و اعتقل أربعة من بين الشبان الثلاثة عشر المبحوث عنهم، بعد اعتقال 12 متورطا في هذه العملية المثيرة في وقت سابق وتقديمهم للقضاء.

كما و سلف أن أعلنت السلطات الإسبانية مطار بالما دي مايوركا في أرخبيل الباليار، كأحد أكثر مطارات البلاد ازدحاماً.

و قد تم إغلاقه قرابة 4 ساعات، في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة 5 نونبر2021، بعد أن استغل ركاب طائرة ، الهبوط الاضطراري لها في المطار ذاته، لإنزال راكب قيل أنه في حالة مرضية، ليفروا من ذات الطائرة.

و حسب متحدث عن الحرس المدني فإنَّ الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين المغرب وتركيا أُذِنَ لها بالهبوط في بالما دي مايوركا، عند اعلان حالة طوارئ كاذبة بسبب استغاثة مريض.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح