NadorCity.Com
 


مروى لناظورسيتي : جائزة "ملكة جمال" الورود لهذه السنة ستكون أمازيغية


مروى لناظورسيتي : جائزة "ملكة جمال" الورود لهذه السنة ستكون أمازيغية
ناظورسيتي من الرباط : محمد الزيزاوي

صور من موسم الورود 2012 .. خاص لناظورسيتي

تحتفل مدينة قلعة مكونة، الواقعة في جبال الأطلس بالمغرب، في هذه الفترة من كل سنة بمهرجان الورود، بمناسبة موسم قطاف الورد، الذي يجتذب آلاف الزوار والسياح الأجانب، ويشكل الاحتفال بالمهرجان مناسبة لإحياء تقاليد عريقة مرتبطة بقطف الورود العطرية.

وقد أعلنت إدارة الدورة الـ 51 لمهرجان الورود بقلعة مكونة عن فتح باب المشاركة في مسابقة ملكة الورود 2013، المزمع تنظيمه بداية الأسبوع الثاني من شهر ماي القادم، واشترطت لأول مرة في تاريخ المهرجان أن "تتوفر فيها مقومات الفتاة الأمازيغية المحلية، وان تنتمي إلى منطقة "دادس امكون" وذات مستوى ثقافي وملمة بالثقافة المحلية وتقاليدها.

وفي هذا السياق أكدت مروى بن غنو، المتوج على رأس جمال الورود بمڭونة السنة الماضية في اتصال هاتفي مع "ناظورسيتي"، ان فائزة 2013 لملكة جمال مڭونة ستحصل، على قسيمة شراء أثاث منزلية بقيمة 20 ألف درهم، بشرط أن تتميز بسيرة حسنة ومشهود لها بالاستقامة، ويتراوح عمر المشاركة ما بين 18 إلى 30 سنة.

يشار إلى أن مهرجان الورود الذي ستحتضنه مدينة قلعة مكونة بإقليم تنغير في الفترة الممتدة من 8 إلى 10 ماي القادم، ينظم بدعم من عمالة تنغير والمجلس الإقليمي للسياحة والمجلس البلدي لقلعة مكونة والفدرالية البيمهنية للورد العطري، وسيعرف إلى جانب الاستعراض السنوي لموكب " ملكة جمال الورود" ندوات فكرية وأنشطة رياضية وفقرات فنية متنوعة.























المزيد من الأخبار

الناظور

افتتاح بارميدكال "ايزي شوب" المتخصص في مستحضرات التجميل والمواد الشبه الطبية

حليم فوطاط يضمن الأغلبية ليعود رئيسا لجماعة بني أنصار للمرة الثانية

فيصل أبرشان يعلن إنسحابه من تحالف سليمان أزواغ ويشرح أسباب ذلك

جمارك الميناء تحجر مبالغ مالية مهمة بالدرهم والعمالة الصعبة

شاهدوا.. انتخاب أحمد المحمودي رئيسا لمجلس جماعة بني وكيل أولاد امحند بالإجماع

شاحنة تدهس طفلا وسط الناظور وترديه قتيلا

تحتوح ومن معه يصفون تحالفات الأغلبية بـ"المزعومة" وغير المنسجة مع إرادة الساكنة