مروحية لنقل المخدرات تستنفر المصالح الأمنية نواحي الحسيمة


مروحية لنقل المخدرات تستنفر المصالح الأمنية نواحي الحسيمة
ناظور سيتي ـ متابعة

عرف إقليم الحسيمة استنفار أمني كبير منذ ليلة أمس الثلاثاء، بعد العثور على مروحية من نوع "كليبر" لنقل المخدرات نواحي جماعة مولاي أحمد الشريف.

وكشفت مصادر إعلامية محلية، أنه قد شهدت دائرة كتامة والمناطق المجاورة، منذ ليلة أمس الثلاثاء 20 أبريل، حالة استنفار أمني كبير، بعد العثور على طائرة مروحية، متخلى عنها نواحي جماعة مولاي أحمد الشريف.

وأفادت ذات مصادر، أن الطائرة المروحية زرقاء اللون من نوع "كليبر"، وعثر عليها بدوار "وارك" بجماعة مولاي أحمد الشريف.


ومن المرجح أن تكون المروحية تستعمل في تهريب المخدرات جوا، بعد تشديد الخناق على عمليات تهريب المخدرات عبر المسالك البحرية، والبرية، خاصة بعد الاجراءات المتخذة في اطار حالة الطوارئ الصحية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، حسب مصادر الجريدة الإلكترونية "دليل الريف" التي أوردت الخبر.

وقد فتحت مصالح الدرك الملكي بحثا تحت اشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد هوية مستعملي المروحية، وكذا الغرض من تواجها بهذا المكان.

ويشار إلى أنه تلجأ شبكات الاتجار في المخدرات من حين لآخر الى استعمال الطائرات الصغيرة، لنقل المخدرات من شمال المغرب إلى اسبانيا، حيث قامت المصالح الأمنية في البلدين، خلال العقد الماضي من حجز طائرات من انواع مختلفة كانت تستعملها هذه الشبكات في نشاطها.

وتبقى منطقة الريف من أبرز النقاط التي من خلالها يتم تهريب الحشيش المغربي إلى أوروبا، خصوصا إسبانيا وفرنسا، ليتم توزيعها فيما بعد على بقية الدول الأخرى، فالسلطات المغربية ونظيرتها في الدول الأوربية تعرف بأن هذه المنطقة هي منطقة إنطلاق رحلات تهريب الحشيش، حيث تختلف الطرق في طريقة وكيفية تهريبها، فاليوم أصبح هناك ما يعرف بالتهريب بواسطة الطائرات الخفيفة، بالإضافة إلى القوارب السريعة المزودة بالمحركات، وتبقى هناك كذلك الوسائلة التقليدية لصغار المهربين عبر السيارات الخاصة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح