المزيد من الأخبار






مرحبا 2023.. الجمارك ترفع قيمة السلع المعفاة من الرسوم التي تجلبها الجالية إلى المملكة


ناظور سيتي: متابعة

أعلنت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، أنها اتخذت مجموعة من التدابير، بهدف تسهيل عملية مرحبا 2023.

وقامت إدارة الجمارك، اليوم الجمعة 02 يونيو الجاري، بتوجيه دورية إلى المصالح التابعة لها، كشفت فيها عن التدابير التي تم اتخاذها بغاية مواكبة عملية مرحبا لهذه السنة.

وأوردت الدورية ذاتها، أن التجربة التي اكتسبتها إدارة الجمارك، مكنت من تحسين جودة استقبال أفراد الجالية المقيمين بالخارج، مؤكدة على أنه لابد من بذل مجهودات إضافية من أجل الارتقاء بالخدمة التي توجه لهذه الفئة من المغاربة.


وشددت، على أن عملية مرحبا لهذه السن، ينبغي أن تدخل في إطار التوجيهات الملكية السامية الواردة في خطاب 20 غشت بمناسبة الذكرى الـ 69 لثورة الملك والشعب، حيث دعا جلالته الإدارات إلى القيام بمجهودات أكبر لملاءمة مساطر الإدارة مع انتظارات الجالية، ومواكبتهم بالشكل المطلوب ووضع شروط نجاح مشاريعهم الاستثمارية.

وتابع المصدر، أن عملية مرحبا لهذا الصيف، ستشهد اتخاذ عدد من التدابير الجديدة، ذلك أن إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة عملت على رفع سقف قيمة السلع المعفاة التي يدخلها مغاربة الخارج، عند عبورهم إلى المغرب في عطلة الصيف، شريطة ألا يكون لها طابع تجاري.

ولفت المصدر، إلى أن الإدارة المعنية قامت برفع قيمة هذه السلع المعفاة من 20 ألف درهم إلى 25 ألف درهم.

وذكرت الدورية، أنه تم الترخيص بالقبول المؤقت لكل سيارة سياحية على أساس توكيل غير مصادق عليه، وذلك من أجل الاستفادة من نظام القبول المؤقت لهذه المركبات.

كما رخصت بالقيادة بالمغرب لسيارة تخضع لنظام القبول المؤقت، من طرف كل شخص مقيم بالخارج، غير صاحب بطاقة الدخول المؤقت، وذلك دون موافقة مسبقة من قبل الإدارة، مشترطة أن يكون متوفرا على الوثائق الأصلية للسيارة (شهادة الترقيم، وثيقة القبول المؤقت صالحة)، وأن يتوفر كذلك على توكيل في حالة قيادة السيارة نحو الخارج.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح