المزيد من الأخبار






مرحبا 2022.. الحكومة تفرض مراقبة مشددة بالموانئ والمطارات لحماية المنظومة الصحية


ناظورسيتي: متابعة

سرد وزير النقل واللوجستيك، تفاصيل ومراحل تنظيم عملية “مرحبا” لهذه السنة، العملية الخاصة باستقبال مغاربة العالم والتي انطلقت يوم الأحد 05 يونيو الجاري.

وأتى هذا الشرح، في كلمة ألقاها وزير النقل واللوجستيك خلال ندوة نظمها مجلس المستشارين اليوم الثلاثاء 07 يونيو الجاري.

وقال المسؤول الحكومي، بـأن “الوزارة تعمل بتنسيق مع مختلف الأطراف تعمل من أجل توفير العرض الكافي من النقل البحري، النقل الجوي، والنقل الطرقي الدولي، من حيث تنويع الرحلات ومواكبة شركات النقل المعنية بعملية مرحبا ومنحها التراخيص اللازمة”، مشيرا إلى أنه بعد رفع مجمل القيود عن السفر، من المتوقع أن تعرف عملية مرحبا توافد عدد كبير من المغاربة المقيمين بالخارج.


ويشمل مخطط أسطول النقل مجموعة من الإجراءات التي تروم ضمان سلاسة التنقل والرفع من جودة الخدمات المقدمة لمغاربة العالم خلال هذه السنة.

وسبق وأن أطلقت مؤسسة محمد الخامس للتضامن نسخة 2022 من عملية "مرحبا" لاستقبال المغاربة المقيمين بالخارج ابتداء من 5 يونيو الجاري، بالرئاسة الفعلية للملك محمد السادس.

وقالت المؤسسة في بلاغ لها، بأن نسخة 2022، ستتميز فضلا عن فتح مراكز للاستقبال بكل من المغرب وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا، بافتتاح مواقع وفضاءات استقبال جديدة في المغرب لمواكبة عودة أبناء الجالية الذين يُتَوقَّعُ أن يكون حضورهم عارما هذه السنة.

ذات البلاغ، لفت إلى أن مؤسسة محمد الخامس للتضامن، التي تساهم في تنفيذ وتنسيق "مرحبا" مع باقي المتدخلين، شغَّــلت 23 فضاء للاستقبال، من بينها 17 فضاء داخل المغرب في موانئ طنجة المتوسط، طنجة المدينة، الحسيمة والناظور، في معابر باب سبتة وباب مليلية، وفي مطارات الدار البيضاء محمد الخامس، وجدة أنجاد، أكادير المسيرة، فاس سايس، مراكش المنارة وطنجة ابن بطوطة، وكذلك في باحات الاستراحة البحر الأبيض المتوسط والجبهة وتزاغين. و تم خلال هذه السنة افتتاح فضاءين جديدين في الرباط بمطار الرباط-سلا والمضيق بفتح باحة للاستراحة بسمير.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح