مرجان الناظور يتحدى دعوات المقاطعة ويطلق تخفيضات على المنتوجات الغذائية الفرنسية


ناظورسيتي - متابعة

بعد بضعة أيام منذ أن أطلق مسلمون في مختلف البلدان حملة على مواقع التواصل الإجتماعي لمقاطعة المنتجات و البضائع الفرنسية نصرة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، بادرت شركات غذائية فرنسية إلى خفض الأسعار و إطلاق عروض مغرية في الأسواق الممتازة بالمغرب.

و حسب نشطاء الفايسبوك، فإن سوق مرجان الممتاز بالناظور عرض منتجات فرنسية الصنع بتخفيضات مهمة، وهو ما ربطه كثيرون بحملة المقاطعة، وذلك لتجنب خسائر قد تهدد أرباح الشركات وتعصف بنتائجها السنوية

و لازالت الاحتجاجات والدعوات لمقاطعة المنتجات الفرنسية ترخي بظلالها على معظم الدول الإسلامية بينها المغرب بدرجة أقل، وتأجج صدى تلك الدعوات والإحتجاجات مع حلول ذكرى احتفال العالم الإسلامي بالمولد النبوي الشريف.



وازدادت الدعوات للمقاطعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث غصت صفحاتها بأنواع المنتوجات الفرنسية التي يجب مقاطعتها، كالأجبان، والعطور ومواد التجميل وبعض الفنادق ومحطات التزويد بالوقود و شركات الإتصالات و الطيران.

و تفاعلا مع الدعوات التي علت في الأيام القليلة الماضية والمنشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي في المغرب إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية، إذ تصدّر وسم “مقاطعة المنتجات الفرنسية” قائمة الأكثر رواجا في “تويتر” -المغرب منذ الجمعة الماضي، حيث قال فرانك ريستر، وزير التجارة الفرنسي الاثنين الماضي ، إن سلطات بلاده لا تخشى احتمال إقدام المغاربة على “مقاطعة” المنتجات الفرنسية ولا تتوقعها.

ويقول أحد النشطاء المنخرطين في حملة المقاطعة : الغيرة على الدين وحب ونصرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم لا تحتاج إلى دعوات مجتمعية وإنما هي ثوابت راسخة في النفس تتفجر عند أي محاولة للمساس بهما، فجاءت مبادرة مركز البرهان للتسوق بعدم بيع المنتجات الفرنسية بعد مشاهدة ما حصل في منصات التواصل الاجتماعي من تطاول على الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام.












تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح