المزيد من الأخبار






مرة أخرى.. "حراكة" مغاربة يجبرون طائرة على النزول بإسبانيا


ناظورسيتي: متابعة

كشفت مصادر خاصة بصحف وطنية، عن أن طائرة تابعة لشركة "بيغاسوس" التركية، متخصصة في الربط عبر رحلة مباشرة بين مطاري الدار البيضاء وإسطنبول، قد نزلت اضطراريا بمطار برشلونة الإسباني، نهاية الأسبوع المنصرم.

ووفق ذات المصادر، فإن شبان مغاربة كانوا على متن ذات الطائرة، أثاروا الرعب للحظات بين الركاب بتصرفات جد متهورة، وذلك بغرض إجبار الربان على إنزال الطائرة بأحد المطارات الإسبانية، ليحاولوا بعدها الفرار و"الحريك"، في خطة اشبه لتلك التي نفذها مغاربة آخرون قبل بضعة أشهر بجزيرة مايوركا الإسبانية.

أضافت المصادر ذاتها، بأن الطائرة نزلت بالفعل بمطار برشلونة وظلت هناك لـ 3 ساعات، قبل أن تتابع طريقها نحو مطار إسطنبول، لكن دون أن ينجح المعنيون بالأمر في مغادرتها.


ذات الواقعة أعادت طرح مطالب بفرض بعض الشروط على الراغبين في السفر إلى بلدان لا تتطلب تأشيرة، ويمر خط سير رحلاتها عبر الدول الأوروبية، تجنبا للمزيد من "الشوهة".

سبق وأن أعلنت السلطات الإسبانية إلى أن مطار بالما دي مايوركا في أرخبيل الباليار، قد أغلق يوم الحادثة السابقة، حوالي أربع ساعات، إثر فرار عدد من ركاب طائرة قادمة من المغرب في اتجاه تركيا، بعد السماح لها بالهبوط اضطراريا، بعدما ادعى راكب مرضه.

وأشار الحرس المدني في تصريح خص به وكالة فرانس بريس، إلى أن الطائرة سمح لها بالهبوط اضطراريا بعد تلقي إشعار بشعور مسافر بالطائرة، بمضاعفات صحية.

وحسب المصدر نفسه فقد استغل حوالي 20 مسافرا، نزول الظائرة اضطراريا بالمطار، فنزلوا على المدرج ولاذوا بالفرار قبل أن تعتقل السلطات اثنين منهم.

ووفق وسائل إعلام إسبانية، فإن المحققين رجحوا أن الركاب الذين فروا، قد دبروا مسبقا، عملية هبوط الطائرة اضطرارياً بقصد دخول إسبانيا بشكل غير قانوني.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح