مرة أخرى.. الحكومة تمدد حالة الطوارئ الصحية إلى هذا التاريخ


ناظورسيتي: متابعة

تَقرّر حلال المجلس الحكومي، الذي عُقد اليوم الخميس في الرباط، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية في كافة أرجاء المغرب حتى 10 يوليوز 2021.

ويدخل هذا القرار في إطار الجهود التي تبذلها السلطات المختصة لوقف انتشار جائحة كورونا.

وقال سعيد أمزازي الناظق الرسمي باسم الحكومة المغربيوة، أن المجلس الحكومي تدارس وصادق على مشروع مرسوم قدمه وزير الداخلية، ويتعلق بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19″”، وذلك من يوم الخميس 10 يونيو 2021 في الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم السبت 10 يوليوز 2021 في الساعة السادسة مساء.


مشيرا إلى أن مشروع هذا المرسوم يأتي حرصا من السلطات العمومية على استمرار ضمان فعالية ونجاعة الإجراءات والتدابير المتخذة للتصدي لانتشار جائحة "كوفيد 19".


وأكد الوزير إلى أنه نظرا لما تقتضيه الظرفية من ضرورة الحرص على تناسب الإجراءات والتدابير المتخذة مع تطور الحالة الوبائية بمختلف جهات وأقاليم المملكة، فقد أجازت مقتضيات مشروع هذا المرسوم للسلطة الحكومية المكلفة بالداخلية اتخاذ كافة التدابير المناسبة على الصعيد الوطني بما يتلاءم وهذه المعطيات.

مضيفا إلى أنه تم تخويل ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم صلاحية اتخاد جميع التدابير التنفيذية التي يستلزمها حفظ النظام العام الصحي على مستوى عمالة أو إقليم أو جماعة أو أكثر.

إلى ذلك، حثت السلطات المختصة، عموم المواطنين والمواطنات، على ضرورة التقيد بجميع التدابير الوقائية للحماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد ونشره داخل الفضاءات العمومية والعائلية، وذلك بالحرص المتواصل على النظافة وارتداء الكمامة والتزام أقصى شروط التباعد الاجتماعي كوسيلة ناجعة لحصر حالات الاصابة بكوفيد19.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح