مراقبون يطالبون بتدخل السلطات لوقف مهازل السماسرة أمام مكاتب التصويت بالناظور


ناظورسيتي: متابعة

طالب مراقبون للعملية الانتخابية بالناظور، من السلطات التدخل العاجل لوقف المهازل التي تسجلها بعض مكاتب التصويت منذ افتتاحها صباح اليوم، وذلك بعد ملاحظة محاولات مفضوحة لاستمالة أصوات الناخبين بالمال من طرف سماسرة معروفين يشتغلون لصالح مرشحي بعض اللوائح المشاركة في الانتخابات.

وقال متحدثون لـ"ناظورسيتي"، إنه من واجب السلطات القيام بدورها القانوني وحماية العملية الانتخابية من أي سلوك يفقدها مصداقيتها ويضرب في مبدأ تكافؤ الفرص بين اللوائح المرشحة، مشددين على ضرورة تطبيق القانون ضد كل واحد يسعى إلى نيل أصوات الناخبين بالمال والهدايا.

وأضافت المصادر نفسها، أن سماسرة يشتغلون لصالح بعض المرشحين يرفضون الابتعاد عن مكاتب التصويت منذ افتتاحها صباح اليوم الأربعاء، وذلك في تحد صارخ للقانون والسلطات العمومية، ما يثير حولهم شبهات تستوجب توقيفهم.

من جهة أخرى، رصدت "ناظورسيتي" مجموعة من الأشخاص يقومون بالدعاية الانتاخبية أمام مكاتب التصويت، وذلك بالرغم من انقضاء الزمن القانوني للحملة قبل منتصف ليلة أمس الاثنين، وهي سلوكات تستوجب المتابعة القانونية لما لها من آثر سلبي على العملية الديمقراطية.

وانطلقت صباح اليوم الأربعاء ، على الساعة الثامنة، في جميع ربوع المملكة عملية التصويت لانتخاب أعضاء مجلس النواب، وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات، وأعضاء مجالس الجهات.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أنه بحسب المعلومات الواردة من عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة، فإن عملية افتتاح مكاتب التصويت تمت في ظروف عادية.

وذكّر البلاغ بأن عملية التصويت ستتواصل بمجموع التراب الوطني إلى غاية السابعة مساء بدون انقطاع.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح