مذكرة تفاهم تجمع بين وزير العدل وهيئة المحامين بالناظور


ناظورسيتي: علي ك – حمزة حجلة

وقع، صباح أمس الخميس، وزير العدل محمد بنعبد القادر، ونقيب هيئة المحامين بالناظور، عبد القادر البنيحياتي، بحضور عدد من المسؤولين القضائيين وأعضاء الهيئة، مذكرة تفاهم بين وزارة العدل وهيئة المحامين بالناظور حول تكوين المحامين لاستعمال منصة التواصل الرقمي للتبادل الإلكتروني.

وأوضح محمد بنعبد القادر، وزير العدل، أن المذكرة تهدف إلى تعزيز جسور التعاون بين وزارة العدل وهيئة المحامين بالناظور في مجال التكوين، وإيلاء الأهمية للتكوين باعتباره دعامة أساسية لتطوير مهنة المحاماة ومواكبة التحولات المجتمعية والسوسيو- مهنية.

وانتهز بن عبد القادر، فرصة تواجده بالناظور، لتقديم تهنئة مباشرة لنقيب الهيئة الذي حضي مؤخرا بثقة المحامين حيث انتخبوه ممثلا لهم، بعد حصوله على أغلبية أصوات المشاركين في عملية الاقتراع.

كما أكد عبد القادر البنيحاتي، نقيب هيئة المحامين بالناظور، ان الهيئة ارتأت تخصيص مقرها للتكوين والتكوين المستمر لفائدة المحامين، وخاصة الشباب والمتمرنين، وذلك في إطار الشراكة التي تجمعها بوزارة العدل، لمواكبة الرقمنة التي أضحت ورشا ضروريا يخدم قطاع العدالة بشكل عام.

وأضاف البنيحياتي، أن المذكرة الموقع عليها، تروم أساسا إنجاح ورش المحكمة الرقمية والتقاضي عن بعد، وذلك لتمكين المتقاضين من تقديم مقالات الدعوى وتأدية الرسوم القضائية وتلقي الأجوبة والحصول على نسخ الأحكام إلكترونيا، المشروع الذي تشارك فيه هيئة المحامين بالناظور بجدية وتساهم فيه بجميع إمكانياتها المتاحة.


من جهة ثانية، أوضح نقيب هيئة المحامين بالناظور، أن هذه الأخيرة ستقدم حصصا ودورات تكوينية لفائدة المحامين الذين ستعينهم الهيئة لهذا الغرض، وذلك بهدف تكوينهم وتمكينهم من استعمال واستغلال منصة المحامي للتبادل الإلكتروني. فيما ستشرف وزارة العدل على مواكبة المكونين عبر تقديم الدعم المعرفي والتقني لإنجاح هذه العملية.

جدير بالذكر، أن محمد بن عبد القادر، أشرف خلال اليوم نفسه، بمقر محكمة الاستئناف بالناظور، بمناسبة زيارة العمل التي قام بها إلى الإقليم، على حفل تسليم الأوسمة الملكية التي أنعم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على موظفين بالسلك القضائي، تتويجا لمسارهم المهني. وقد حضر هذا الحفل كل من عامل الإقليم علي خليل، ورئيس محكمة الاستئناف والوكيل العام للملك، إضافة إلى رئيس المحكمة الابتدائية ووكيل الملك، ومسؤولين قضائيين بالدريوش ونقيب هيئة المحامين.


































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح