مذكرات بحث دولية في حق عدد من المغاربة لعلاقتهم بشبكات عالمية للكوكايين


مذكرات بحث دولية في حق عدد من المغاربة لعلاقتهم بشبكات عالمية للكوكايين
ناظور سيتي ـ متابعة

أصدرت الشرطة الدولية عدد من مذكرات بحث دولة في حق مجموعة من المغاربة لعلاقتهم بشبكة دولية للإتجار في مخدرات قوية شبيهة بالكوكايين يجري تداولها حاليا في دول أوروبية وبأحياء راقية بمدن بالمغرب.

وقد جرى تنسيق بين المغرب وإسبانيا لاعتقال مشتبه بهم حررت في حقهم مذكرات بحث دولية، بعد أن تمكنت الشرطة الوطنية الإسبانية من تفكيك أكبر شبكة لتوزيع الكوكايين في العاصمة مدريد يقودها مغربي.

هذا، وتبين حسب التحقيقات الأولية أن عملية التفكيك أسفرت عن حجز سيارة فيراري بقيمة 250 ألف أورو، وترسانة من الأسلحة تضم مسدسا وسيفا يابانيا، فيما تم اعتقال 12 فردا من أعضاء الشبكة.

وقامت الشرطة الوطنية الإسبانية بمصادرة نحو 700 ألف يورو نقدا وأسلحة و20 سيارة فارهة.


وقد بدأت تفاصيل الموضوع عندما كان المشتكى به ضمن فرقة أمنية تشرف على حاجز أمني بأحد مداخل تطوان في طريق مرتيل، وقام بتوقيف سيارة المشتكيحين كان عائدا من عمله في طريقه إلى بيته، وأرغمه على النزول منها بدعوى وجود اسمه ضمن مذكرة بحث وطنية.

من جهة أخرى، قالت الشرطة الإسبانية الأحد، إنها ألقت القبض على 12 شخصًا في إطار عملية تفكيك أكبر شبكة لتوزيع الكوكايين في مدريد. وتم توقيف محامي الشبكة الذي قدم خدماته القانونية، من خلال توفير المشورة بشأن قضايا غسل الأموال وتنفيذ معاملات الكوكايين.

وضبطت الشرطة 600 كيلوغرام من الكوكايين من مهربي المخدرات المزعومين الذين ألقي القبض عليهم، كما وصفت الشبكة بـ "العنيفة".

وبعد تفتيش حوالي 15 عقارًا فاخرا لمهربي المخدرات، تم مصادرة حوالي 700 ألف يورو نقدًا إضافة إلى ترسانة من الأسلحة النارية المختلفة.

كما صادرت الشرطة 20 سيارة، تقدر قيمة أحدها بأكثر من 250 ألف يورو. وخصص المهربون 6 سيارات بها مقصورات خاصة لنقل المخدرات. وقالت الشرطة الإسبانية إن رئيس الشبكة من أصول مغربية، كان يعمل مع شقيقيه.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح