مدينة السعيدية تفتتح الدورة السادسة من معرض بلادي


مدينة السعيدية تفتتح الدورة السادسة من معرض بلادي
ناظورسيتي – محمد الطالبي

تحتضن مدينة السعيدية الدورة السادسة من ملتقى مغاربة العالم في إطار فعاليات “معرض بلادي”، وذلك طيلة الفترة الممتدة ما بين 6 و10 غشت من السنة الجارية، وهو من تنظيم جريدة الجالية المغربية بتعاون مع شركائها المعنيين، تحت شعار: “مغاربة العالم فاعلون أساسيون في التنمية المحلية“.

وقد أشرف الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة السيد انس بيرو بحضور عامل اقليم بركان ورئيس المجلس البلدي ومسؤول بوكالة تنمية الأقاليم الشرقية، ومديرة دار المغاربة المقيمين في الخارج بالناظور ومسؤولي الأجهزة الأمنية والعسكرية وممثلي مجموعة من القطاعات الحكومية، وشخصيات مدنية وإعلامية وبحضور حشود كبيرة من مغاربة العالم، مساء يومه الجمعة 08 غشت الجاري، على الافتتاح الرسمي لفعاليات النسخة السادسة لمعرض بلادي بمدينة السعيدية.

التظاهرة تهدف إلى التعريف بالمؤهلات السياحية للمغرب لدى مغاربة العالم، والعمل على وضع لبنة أساسية لترويج المنتوجات المغربية، وكذا خلق فضاءات لتبادل الخبرات وتوجيه الاستثمارات وتوظيفها بشكل أفضل. إضافة إلى تقريب الرؤى والاستراتجيات في المجال الاستثماري ببلادنا وعرض خصائص مناخ الأعمال المتوفر.

المعرض، أعطى الفرصة للمستثمرين بالجهة لنسج الخبرات فيما بينهم، والتعريف أيضا بطاقات وفرص الاستثمار بالجهة الشرقية.

كما أن تنظيم هذه التظاهرة يروم إلى التعريف بالمؤهلات الاقتصادية والتنموية لهذه الجهة في مجالات منتوجات الصناعة التقليدية والفلاحة والسياحة والبناء والعقار والتأمين والخدمات والاستثمار.

المعرض استقطب أزيد من 50 ألف زائر وخمسون عارضا من مختلف ربوع المملكة موزعين على أروقة مختلفة، بحيث تخللت هذه التظاهرة لقاءات ينشطها خبراء من مغاربة العالم في مجالات الهجرة والاستثمار.

كما تضمنت أيضا تقديم أنشطة مختلفة تجلت في تنظيم بطولة جهوية في البريك دانس، ورياضة ريكبي الشاطئ، بالإضافة إلى كرنفال السعيدية.















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح