مدينة السعيدية تحتضن الدورة الأولى من الأسبوع الملاحي.. بمشاركة مجموعة من دول ساحل المتوسط


مدينة السعيدية تحتضن الدورة الأولى من الأسبوع الملاحي.. بمشاركة مجموعة من دول ساحل المتوسط
ناظورسيتي من السعيدية: جواد بودادح

احتضنت المحطة السياحية للسعيدية، الدورة الأولى من "الأسبوع الملاحي"، خلال الفترة الممتدة ما بين 4 و7 شتنبر الجاري، والذي شهد مشاركة مجموعة من الدول خاصة من أوروبا، وشهد تنظيم مجموعة من المسابقات البحرية على طول المسافة الممتدة ما بين الميناء الترفيهي للسعيدية وميناء راس الماء..

وقد جاءت هذه التظاهرة البحرية في إطار سعي وكالة "السعيدية ميد" الانفتاح على الملاحة وتطويرها وتسويقها بالساحل المتوسطي وبمدن الجوار، وخاصة بالناظور، وهو ما أعطى ذات الموعد بعدا إقليميا وجهويا، سيساهم لا محالة في الرفع من المستوى السياحي والملاحي بمنطقتي السعيدية ومارتشيكا.

هذا ونظم سباق دولي للزوارق الشراعية الكبيرة، شارك فيه قائدوا المراكب القادمين من مرافئ جنوب البحر الأبيض المتوسط وسباق للزوارق الشراعية الخفيفة الخاص بالمنافسين الشباب، ثم سباق للمحركات المائية، إضافة الى إقامة حصص لتلقين المبتدئين معلومات حول الممارسة الملاحية كانت مفتوحة أمام العموم.

اللجنة المنظمة لهذا اللقاء البحري المتميز، قالت أن مثل هاته الأنشطة ستعيد الإشعاع السياحي لساحل الشمال الشرقي من البلاد، وهو ما اعتبره ذات المنظمين رهانا صعب المنال، وسهل التحقيق إذا ما تكاثفت جهود مختلف المتدخلين لإنجاح هذا الورش السياحي الواعد، خاصة بكل من السعيدية وبحيرة مارتشيكا بالناظور.

ناظورسيتي كانت حاضرة خلال هذه التظاهرة البحرية بالسعيدية وأعدت التقرير التالي:




























































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح