مدير وكالة مارتشيكا يتوعد مستغلي الشاطئ الاصطناعي في الناظور بتطبيق القانون


مدير وكالة مارتشيكا يتوعد مستغلي الشاطئ الاصطناعي في الناظور بتطبيق القانون
ناظورسيتي: علي – ك / محمد العبوسي

أكد سعيد زرو، المدير العام لوكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا، ان الشاطئ الاصطناعي المنجز حديثا بكورنيش مدينة الناظور في إطار مشاريع المؤسسة، يعد من ضمن الفضاءات العمومية غير المسموح باستغلالها وإجبار المواطنين على أداء مبالغ مالية مقابل الاستجمام بها.

زرو الذي كان يتحدث في ندوة صحفية عقدها أول أمس بمنتجع أطاليون، قال إن القانون لا يسمح بتاتا بالاستغلال المادي للشاطئ الاصطناعي، مقرا بأن منع المواطنين من ولوج الفضاء إلا بعد أداء مقابل مالي من طرف أصحاب "الكراسي والباراسولات"، سلوك ممنوع قانونا وسيتم محاربته خلال هذه السنة.

وتوعد المسؤول الأول على الوكالة، مستغلي الفضاء المذكور بالتطبيق الصارم للقانون، داعيا فعاليات المجتمع المدني والإعلام إلى التعاون معه لمحاربة الظاهرة، والدفاع عن حق المواطنين في الاستمتاع بالمكان دون دخولهم في اصطدامات وصراعات مع أشخاص يدعون حقهم في التعويض عن الولوج للشاطئ.

من جهة ثانية، نفى زرو جميع الادعاءات الصادرة عن بعض الأطراف والمتعلقة بتوفرهم على رسوم الملكية عن بعض الأراضي المحاذية لفضاء الكورنيش، لاسيما وأن المنطقة كانت في الأمس القريب أجزاء لا تتجزأ من الملك البحري.

جدير بالذكر، ان وكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا، عقدت أول أمس الخميس، ندوة صحفية كشفت فيها عن الخطوط العريضة لبرنامجها الجديد، والذي يروم مواصلة إنجاز المشاريع السياحية والاقتصادية وتهيئة المناطق التابعة لنفوذها.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح