مدير مكتب الماء يكشف أسباب انفجار قنوات "الواد الحار" بمدينة الناظور


مدير مكتب الماء يكشف أسباب انفجار قنوات "الواد الحار" بمدينة الناظور
ناظورسيتي: علي كراجي / حمزة حجلة

كشف محمد الجباري، المدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء والكهرباء، قطاع الماء، عن أسباب تسرب المياه العادمة بأحياء في مدينة الناظور ومدخلها، مؤكدا في تصريح لـ"ناظورسيتي"، أن ذلك ناتج عن عطب تنكب الإدارة على إصلاحه في أسرع وقت ممكن.

وأوضح المسؤول نفسه، ان حوالي 100 متر من القناة الرئيسية لمياه الصرف الصحي انفجرت، ما أدى إلى تسرب جزء من الواد الحار لبعض الأودية و الأحياء القريب بمدخل الجماعة.

وكحل مؤقت، أورد المتحدث، اتخاذ المكتب لمجموعة من الإجراءات والاحتياطات اللازمة لمباشرة أشغال مهمة على أساس تحويل مسار المياه العادمة إلى محطة التصفية، على أن يتم إعادة الأمور إلى طبيعتها بعد الإصلاح الرئيسي للقناة الرئيسية التي تهالكت بشكل ملحوظ.

إلى ذلك، أكد الجباري، بدء أشغال الإصلاح على مستوى مدخل مدينة الناظور، وسيتم انطلاقا من هذا الأسبوع استقدام قنوات جديدة لتعويضها بتلك المتهالكة والتي انفجرت، داعيا في الوقت نفسه المواطنين إلى تفهم الأمر لاسيما وأن مثل هذه الأعطاب تقع في الكثير من الأماكن لأسباب خارج عن الإرادة.

من جهة ثانية، أوضح مسؤول قطاع الماء بإقليم الناظور، أن اشغالا جديدة ستنطلق قريبا لإعادة صيانة 1500 متر من قنوات الصرف الصحي بالناظور، بتنسيق مع المجلس الجماعي، وهو المشروع الذي سينجز بكلفة مالية قدرها 6 مليون درهم.












تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح