مدير مدرسة ابتدائية بـ"ترقاع" بالناظور "ينتقم" من جمعية أولياء تلامذتها بمنع أعضائها من دخول المؤسسة


مدير مدرسة ابتدائية بـ"ترقاع" بالناظور "ينتقم" من جمعية أولياء تلامذتها بمنع أعضائها من دخول المؤسسة
ناظورسيتي - ح. الرامي


كشفت جمعية آباء وأمهات وأولياء تلامذة مدرسة "مارتشيكا" الكائنة بحي "ترقاع" السفلي بمدينة الناظور، أن مدير طاقمها الإداري، "قام بخرق سافر لروح التشارك والتعاون والتكامل المنصوص عليها في متضمنات الميثاق الوطني للتربية والتكوين، وباحتقار جميع المذكرات الوزارية المختلفة".

وأفاد رئيس الجمعية المذكورة، محمد مستشرق، أن مدير المؤسسة التعليمية المعنية، "أقدم على منع أعضاء من الجمعية من دخول فناء المدرسة أثناء عزمهم مباشرة نشاطهم وعملهم التطوعي النبيل الذي تم الشروع فيه قبل خمس سنوات تُوّجت بجعل المدرسة في حلة بهية ولائقة".

وتعليقا على قرار المنع الذي جُوبهت به الجمعية، قال مستشرق "إن هذا التضييق وعرقلة نشاط الجمعية داخل المؤسسة، ليس من أجل احترام القوانين المنظمة كما يدعى المدير، بل جاء كمحاولة منه، للانتقام من رئيس الجمعية بعد فضحه خروقات موثقة تضر بالتلاميذ وتسيء للمدرسة".

مردفا "انتقام لم يقتصر على المنع من ولوج ساحة المدرسة، بل وصل إلى حد محاولة تلفيق تهمة كيدية كاذبة لشخص رئيس الجمعية، مفادها الاعتداء على حرمة المدرسة التي قضى بها سنوات كلها بذل وعطاء في سبيل تهيئة فضائها باعتباره مكونا أساسيا من مكونات الفعل التدريسي ومساهمة من الجمعية في تفعيل الحياة المدرسية وتنشيطها في انسجام تام وتعاون وثيق مع المدراء السابقين والسادة الأستاذة الأجلاء وبترخيص من المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالناظور".

هـذا، واستنكر أعضاء ومنخرطو جمعية "آبـاء وأمهات وأولياء أمور التلاميذ والتلميذات بمدرسة مارتشيكا"، مـا أسموه بـ"تجاوزات السيد مدير مدرسة مارتشيكا"، كما طالبت الجمعية من الجهات الوصية، القيام باللازم والمتعين، وكذا بما وصفته بـ"إدارة صالحة بمؤسستنا".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح