مديريتي التعليم بالناظور والدريوش تلغيان عطلة الربيع بهذه الطريقة


مديريتي التعليم بالناظور والدريوش تلغيان عطلة الربيع بهذه الطريقة
ناظورسيتي: متابعة

في خطوة اعتبرها الكثير من الأساتذة أنها غير مفهومة، عممت مديريتي وزارة التربية الوطنية بإقليمي الناظور والدريوش، إعلانا يدعو أولياء الأمور إلى تسجيل أبنائهم في الدروس الخصوصية المجانية التي ستقام طيلة أيام عطلة الربيع من 1 إلى 12 أبريل الجاري.

واعتبرت المديريتان، أن هذه الخطوة تروم تنزيل الإجراءات المرتبطة بالمخطط الجهوي للدعم التربوي، وسعيا لترصيد المكتسبات المحققة في مجال تحسين جودة التعليم.

ودعت المديريتان تلميذات وتلاميذذ المستويات الاشهادية إلى تكثيف الحضور والاستفادة من حصص الدعم المبرمجةو للرفع من التحصيل الدراسي وتحقيق أفضل النتائج.

من جهة ثانية، أكد أساتذة على مواقع التواصل الاجتماعي، أنهم يرفضون المشاركة في هذه المبادرة، معتبرين أن هذا القرار جاء لاستدراك التأخر الحاصل على مستوى الدروس المدرسية بعد اضرابات الأساتذة المتعاقدين المطالبين بالادماج في الوظيفة العمومية.

وأضاف متحدثون، ان الوزارة عوض أن تلجأ لحل ملف الأساتذة المتعاقدين، تسعى لإلغاء عطلة مبرمجة مسبقة وتعتبر حقا مكتسبا للشغيلة التعليمية و التلاميذ، معتبرين ان الدروس الخصوصية ستغير برامج عدد من الأسر التي قررت السفر لقضاء العطلة.

وتطالب هيئات نقابية وحقوقية، وزارة التربية الوطنية بتسوية ملف الأساتذة المتعاقدين عوض اللجوء لسياسة الترقيع التي لن تجدي نفعا وستنعكس سلبا على جودة التعليم، مؤكدين أنهم سيتصدون لكل محاولات الالتفاف على الحق في الإضراب الذي يعتبر مكتسبا دستوريا وقانونيا معترفا به في جميع المواثيق الدولية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح