مديرية التعليم بالناظور تغلق مدرسة ابتدائية أخرى بسبب كورونا


ناظورسيتي: م أ

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالناظور، اليوم السبت، عن تعليق الدراسة الحضورية بمدرسة الحسين اليوسي بزايو إثر تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا بداخلها.

وأنهت المديرية، إلى علم كافة التلميذات والتلاميذ، وأولياء أمورهم بمؤسسة الحسن يوسي بزايو، أن القرار اتخذ في إطار التنسيق مع السلطات المحلية والصحية بالإقليم ضمن لجنة اليقظة، وتنزيلا لمقتضيات المذكرتين الوزارتين المتعلقتان بتدبير حالات الإصابة بكورونا.

وأكد المصدر نفسه، إغلاق المؤسسة وإعتماد نمط التعليم بها، ابتداء من 10 أكتوبر الجاري، وذلك إلى حين صدور بلاغ جديد يعلن فيه عن تاريخ العودة إلى نمط التعليم الحضوري.

وبناء عليه، تهيب المديرية الإقليمية بكل المتعلمات والمتعلمين، احترام البروتوكول الصحي، كما دعت الأطر الإدارية والتربوية إلى البقاء رهن إشارة الإدارة لضمان استمرارية المرفق العام، وإعطاء التعليم عن بعد كل ما يستحقه من جدية والتزام.

جدير بالذكر، ان المديرية قررت أمس الجمعة، تعليق الدراسة الحضورية بمدرسة تاويمة2 بالناظور، وذلك بعدما كشفت التحاليل المخبرية تسجيل حالة ثانية في صفوف أطر التدريس.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح