مديرية الأوبئة: ضحية فيروس كرونا ستدفن وفق الشعائر الاسلامية ومع تدابير خاصة


 مديرية الأوبئة: ضحية فيروس كرونا ستدفن وفق الشعائر الاسلامية ومع تدابير خاصة
متابعة

أوضح مدير مديرية الأوبئة، محمد اليوبي، في ندوة صحفية عقدها بالرباط اليوم عن التدابير التي سوف يتم أعمالها كاجراءات لدفن أول حالة وفاة بفيروس كورونا والتي وافتها المنية صباح اليوم الثلاثاء.

وأشار اليوبي، إلى أن احتمال العدوى من جثمان الضحية غير وارد لكن السلطات الطبية اتخذت كافة التدابير الضرورية لدفن السيدة التي وافتها المنية اليوم جراء فيروس كورونا، مضيفا أنها كانت تعاني من أمراض مزمنة على مستوى الجهاز التنفسي والقلب والشرايين وأمراض أخرى الأمر الذي يعزوه الى سن الضحية المتقدم رغم المجهودات الطاقم الطبي .

وأضاف المسؤول الصحي ان الضحية سوف يتم دفنها وفق الشعائر الاسلامية المعمول بها في المملكة لكن مع بعض الإجراءات الخاصة، فيما نبه محمد اليوبي الى السلطات الصحية ومصالحها مازالت تعمل وفق الإجراءات والمعايير السلامة الصحية الوطنية التي جاء بها المخطط الوطني.

واوضح اليوبي أن الشاب الذي يبلغ من العمر 39 سنة تأكدت إصابته بعد عودته من إيطاليا، لم تعد تظهر على الشاب أية أعراض للفيروس غير أنه لن يغادر المستشفى إلا بعد استكمال كافة التحاليل الضرورية فيما سيبقى السائح فرنسي يتلقى العلاج حاليا بمراكش.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح