المزيد من الأخبار





مديرية الأمن تلغي الاختبارات الكتابية في مباريات التوظيف في جميع الأسلاك


ناظورسيتي -متابعة

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني بأنها ألغت الاختبارات الكتابية للمشاركة في مباريات التوظيف التي ستنظمها برسم السنة المالية 2020. وقد تم، حسب بوابة التوظيف التابعة للموقع الرسمي للمديرية العامة للأمن الوطني، إلغاء الاختبارات الكتابية، مع الاقتصار على المباريات الشفوية والرياضية والفحوص الطبية والسيكولوجية بالنسبة إلى جميع أسلاك الأمن. وسيتم الانتقاء الأولي اعتمادا على النقط المحصّل عليها في شهادة الباكالوريا أو شهادة معترف بمعادلتها لها.

وتابع المصدر ذاته أن الانتقاء الأولي بالنسبة إلى عمداء الشرطة الممتازين سيتم اعتمادا على النقط المحصل عليها في شهادة مهندس الدولة أو شهادة مهندس معماري أو شهادة معترف بمعادلتها لها أو الدكتوراه في الطب أو طبّ الأسنان أو الصيدلة أو الطب البيطري أو شهادة معترف بمعادلتها لها أو الدكتوراه في علم الأحياء أو الفيزياء أو الكيمياء أو شهادة معترف بمعادلتها لها.




وفي ما يخص عمداء الشرطة سيتم، وفق المصدر نفسه، الانتقاء الأولي اعتمادا على النقط المحصل عليها في دبلوم الإجازة والإجازة في الدراسات الأساسية أو الإجازة المهنية المسلمة من كليات العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أو ما يعادلهما. وفي ما يخص ضباط الشرطة سيتم الانتقاء الأولي اعتمادا على النقط المحصل عليها في دبلوم الدراسات الجامعية العامة أو دبلوم الدراسات الجامعية المهنية أو ما يعادلهما أو شهادة التقني العالي المسلمة من إحدى الثانويات التأهيلية ومؤسسات التكوين المؤهلة لتحضير شهادة التقني العالي.

وتابع المصدر ذاته أنه في ما يتعلق بضباط الأمن سيتم الانتقاء الأولي اعتمادا على النقط المحصل عليها في دبلوم الدراسات الجامعية العامة أو دبلوم الدراسات الجامعية المهنية أو ما يعادلهما أو شهادة التقني العالي المسلمة من إحدى الثانويات التأهيلية ومؤسسات التكوين المؤهلة لتحضير شهادة التقني العالي. وبالنسبة إلى مفتشي الشرطة سيتم الانتقاء الأولي اعتمادا على النقط المحصل عليها في فصلين من الدراسات الجامعية العامة أو الدراسات الجامعية المهنية أو ما يعادلها. وبالنسبة إلى حراس الأمن سيتم الانتقاء الأولي اعتمادا على النقط المحصل عليها في شهادة الباكالوريا أو شهادة معترف بمعادلتها لها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح