مديرية الأرصاد تتوقع تساقطات مطرية بالناظور يومي الجمعة والسبت المقبلين


مديرية الأرصاد تتوقع تساقطات مطرية بالناظور يومي الجمعة والسبت المقبلين
ناظورسيتي -متابعة

ستشهد أحوال الطقس، ابتداء من ليلة الخميس -الجمعة المقبلين، وفق ما توقعت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية تغييرات في كافة جهات وأقاليم المغرب.

وفي هذا السياق، صرّح الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، بأنه يُرتقب أن تشهد أقاليم شمال غرب المملكة، انطلاقا من ليلة الخميس المقبل ويوم الجمعة، تساقطات مطرية.

ووضّح يوعابد أن طقس غد الأربعاء وبعد غد الخميس سيكون مستقرا، مضيفا أن إقليم الناظور سيشهد تساقطات مطرية قوية أحيانا، يومي الجمعة والسبت وبعض التسقطات الخفيفة يوم الأحد المقبل.

يشار إلى أن مدينة الناظور والمناطق المجاورة لها شهدت، مساء وليلة الخميس 26 نونبر الجاري، تساقطات مطرية مهمة، إيذانا ببداية موسم ممطر، خصوصا أنه لم تسجل أي تساقطات طيلة أكتوبر وشتنبر الماضيين .

واستبشر فلاحو المنطقة خيرا بهذه الزخات المطرية، متوقعيتن أن تساهم في تسريع وتيرة الحرث وبيع البذور والأسمدة وتحسين مخزون السدود والفرشة المائية وتحسين حجم الفواكه والخضر والغطاء النباتي في ضواحي المدينة.


في المقابل، يتخوف سكان الناظور من تهاطل أمطار غزيرة من الفيضانات التي تحدُث في الإقليم وتؤدي إلى أضرار في بعض المنازل، خاصة في بعض أحياء المدينة ناقصة التجهيز والتي لا تتوفر على قنوات للصرف الصحي وشوارع معبّدة.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية قد أفادت بأن عددا من جهات المغرب ستشهد تساقطات مطرية وثلجية مهمّة وانخفاضا في درجات الحرارة وزخات رعدية قوية خلال الأيام القليلة المقبلة.

ووضّحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من مستوى يقظة برتقالي، أن عدة مناطق في عمالات وأقاليم كل من تاوريرت وكرسيف وميدلت وإفران وشيشاوة.

كما ستهم هذه التساقطات أقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وتنغير وخنيفرة وصفرو وتازة وفكيك وتارودانت وورزازات والرشيدية وبولمان ستشهد تساقطات ثلجية مهمّة يومي الخميس والجمعة.

ويرتقب، حسب المصدر ذاته، أن يكون الطقس باردا مع تسجيل درجات حرارة دنيا تتراوح بين ناقص 7 درجات وناقص 3 درجات، من الخميس إلى الأحد المقبل في كل من الحوز وشيشاوة وأزيلال وبني ملال وميدلت وإفران.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح