مديرية الأرصاد الجوية الوطنية توضح أسباب تأخر الأمطار وتغيرات إيجابية بعد غد الأحد


مديرية الأرصاد الجوية الوطنية توضح أسباب تأخر الأمطار وتغيرات إيجابية بعد غد الأحد
ناظورسيتي - متابعة


في الوقت الذي يترقب فيه المغاربة نزول التساقطات المطرية، ويتساءلون عن أسباب تأخرها، أكد الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن الحالة الجوية العامة ستشهد تغييرات إيجابية، بعد غد الأحد، محذرا من انخفاض درجات الحرارة.

وأوضح الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل في مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في تصريح لـ”اليوم 24″، أن سبب غياب الأمطار في المغرب، يعود إلى المرتفع الآصوري، الذي يهم مناطق شمال غرب إفريقيا، وجنوب أوربا.

وقال رئيس مصلحة التواصل في مديرية الأرصاد الجوية الوطنية إن “هذا المرتفع الآصوري يشكل حاجزا هوائيا يحول دون تسرب الاضطرابات الممطرة من المحيط نحو المغرب، ما يتسبب في غياب الأمطار”.

وأضاف الحسين يوعابد أن المرتفع الآصوري سينحاز نوعا ما نحو شمال أوربا، ليسمح باقتراب منخفض جوي، ابتداء من ليلة غد السبت/ الأحد”.

وأوضح المتحدث ذاته أنه خلال “يوم غد السبت ستكون الأجواء مستقرة، لكن ستكون هناك تغييرات جوية، ليلة السبت/ الأحد، بعد اقتراب منخفض جوي، سيهم مناطق شمال المغرب، ومرتفعات الأطلس، ما سيؤدي إلى احتمال تساقط الأمطار في المناطق المذكورة، والثلوج في المرتفعات”.

وفي المقابل، شدد الحسين يوعابد على أن يوم “بعد غد الأحد سيشهد انخفاضا في درجات الحرارة بشكل ملحوظ”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح