مديرة مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل تحل بالناظور للوقوف على تطور أشغال مدينة المهن والكفاءات


ناظورسيتي : متابعة

حلت الأسبوع الماضي، لبنى طريشة، المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، بمدينة الناظور، حيث قامت ضمن وفد هام ضم الكاتب العام لعمالة الناظور، والمدير الجهوي لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بزيارة ميدانية لورش إحداث مدينة المهن والكفاءات بمدينة الناظور.

وتم خلال هذه الزيارة الميدانية معاينة تقدم أشغال التنزيل الجهوي لهذا الورش الملكي، حيث قدمت للمديرة العامة للمكتب الوطني للتكوين المهني شروحات حول مراحل تطور المشروع الذي يقام على مساحة 12 هكتار بحي المطار على الطريق المدارية، بغلاف مالي إجمالي يقدر بـ360 مليون درهم.

وتسير وتيرة أشغال إنجاز هذا المشروع الذي سيستغرق 12 شهرا، بوتيرة متسارعة، حيث تم تصميمه بطاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 2920 متدربة ومتدرب سنويا، ويمنح إمكانية التكوين في 8 قطاعات مختلفة تضم 74 شعبة، نحو 58 في المائة منها تخصصات جديدة.

وسيتم توزيع أقطاب مدينة المهن والكفاءات بالناظور، ليشمل كل واحد منها مرافق مختلفة سيستفيد منها الطلبة المتدربون في مجالات مهنية متنوعة تتمثل في الصناعة والإدارة والتجارة والسياحة والزراعة والصحة، ومرافق خاصة بالإبتكار واللغات وريادة الأعمال، ومكتبة متعددة الوسائط وحي خاص بالمتدربين، إضافة إلى منطقة رياضية.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح