مديرة التعليم تشرف على انطلاق امتحانات البكالوريا في ظروف خاصة بعيدا عن أعين الصحافة


ناظورسيتي: ع ك

أشرفت سامرة بروك، اليوم الأربعاء، على انطلاق اليوم الأول لامتحانات البكالوريا، دون الترخيص لوسائل الإعلام بتغطية هذا الحدث الوطني الذي يجري هذه السنة في ظل ظروف استثنائية فرضتها جائحة كورونا.

واستقبلت الكلية المتعددة التخصصات بالناظور بالإضافة إلى مراكز أخرى خصصتها المديرية للامتحانات، صباح فاتح يوليوز، العشرات من المترشحين الأحرار الذين سيجتازون الاختبارات الجهوية على أن يواصلوا ما تبقى من الاستحقاق الأسبوع القادم.


واجتاز المترشحون الأحرار البالغ عددهم 2047 موزعين على 30 مركزا، الحصة الاولى من الامتحان في ظروف حسنة بالكلية المتعددة التخصصات بسلوان، اتسمت بالحذر و الكثير من الاحتياطات الوقائية التي سنتها وزارة الصحة في إطار سياسة المملكة لمكافحة عدوى كوفيد19.

واستغرب صحافيون مهنيون، عدم الترخيص لهم من طرف مديرية وزارة التربية الوطنية بالناظور لتغطية استحقاقات البكالوريا بالرغم من وضع طلباتهم لديها في وقت سابق، مستنكرين غياب التواصل لدى هذه المؤسسة في وقت شددت فيه الوزارة ضمن مذكرة خاصة على تكليف هيئاتها الإقليمية والجهوية بمنح رخص المواكبة الإعلامية للمنابر الراغبة في ذلك.

جدير بالذكر، ان الامتحانات ستجرى هذه السنة باعتماد خطة عمل استثنائية يسودها الكثير من الحذر والاحتياطات الوقائية تفاعلا والقرارات المركزية الموجهة لتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد ومكافحة انتشار مرض كوفيد19، ومن أبرزها تقليص عدد المترشحين وقاعات الانجاز وتوفير شروط السلامة والوقاية الصحية.
































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح