NadorCity.Com
 


مديرات ومديرو التعليم الابتدائي بالناظور يطالبون بصرف تعويضاتهم الجزافية في وقفة احتجاجية بمقر نيابة التعليم


مديرات ومديرو التعليم الابتدائي بالناظور يطالبون بصرف تعويضاتهم الجزافية في وقفة احتجاجية بمقر نيابة التعليم
جواد بودادح | نور الدين جلول


نظم مجموعة من مديرات ومديري التعليم الابتدائي، صبيحة اليوم الخميس 12 يناير الجاري، وقفة احتجاجية بمقر نيابة التربية الوطنية بالناظور، احتجاجا على تأخر التعويضات الجزافية التي وحسب المحتجين كان من المفروض صرفها لهم قبل نهاية شهر أكتوبر من العام المنقضي.

والى جانب مطالبتهم بضرورة صرف التعويضات الجزافية، ناشد مديرو ومديرات التعليم الابتدائي بالناظور من الوزارة الوصية ومن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين التي "تتماطل بشكل مقصود في تحقيق مطالب الهيئة الإدارية بمدارس إقليم الناظور"، ناشدوا بضرورة توفير التجهيزات الخاصة بمكاتب المديرين والهواتف النقالة والحواسيب، إضافة الى تخصيص الفضاءات للمديرين بمقر النيابة الإقليمية.

هاته الأطر الإدارية هددت بتصعيد أوجه الاحتجاج في حال لم تتحقق مطالبهم، وتوعدوا بتنظيم وقفتين احتجاجيتين أمام مقر أكاديمية الجهة الشرقية بوجدة، وذلك ردا على ما سموه بـ "الحكرة والتماطل الممنهج من قبل الوزارة الوصية ومؤسساتها".






















1.أرسلت من قبل Tilmid n'Nnador في 12/01/2012 14:54
vous méritez à peine le tiers du salaire que vousempochez,vu les résultats catastrophiques des éleves. Vous n'avez pas honte!

2.أرسلت من قبل ikram في 12/01/2012 17:54
تحية كبيرة لأساتدتنا الأخيار أنتم قاطرة التعليم والله يوفقكم وينصركم على الوزارة وأمثال الدين ليس لديهم ضمير كصاحب المقال رقم 1 فالمديرين هم من يدافعون على المدارس وينفقون من أموالهم الخاصة فرقم 1 أنت أناني وحقود على أسيادك الدين يصهرون ويحاربون الغش في جميع المدارس.

3.أرسلت من قبل ikram في 12/01/2012 17:54
تحية كبيرة لأساتدتنا الأخيار أنتم قاطرة التعليم والله يوفقكم وينصركم على الوزارة وأمثال الدين ليس لديهم ضمير كصاحب المقال رقم 1 فالمديرين هم من يدافعون على المدارس وينفقون من أموالهم الخاصة فرقم 1 أنت أناني وحقود على أسيادك الدين يصهرون ويحاربون الغش في جميع المدارس.

4.أرسلت من قبل oudriss mohamed في 12/01/2012 17:59
allah ywfakom

5.أرسلت من قبل hakim111 في 12/01/2012 18:01
وأخيرا تحركتم لا تتراجعوا

6.أرسلت من قبل haj في 12/01/2012 18:23
hado modirin makaydiro walo khashom mohassaba w i3fae machi ta3widat.ri wossoliyin w intihazin ychofo rashom ki darto chado idara wach machi b tadwira illi chi wahdin msakin li yastahlo tama

7.أرسلت من قبل استاذ في 12/01/2012 18:43
تحية لجميع مدراء اقليم الناظور الذين يعملون في ظروف صعبة

8.أرسلت من قبل علي في 12/01/2012 22:24
بعض المديرين يعتبرو ن أنفسهم فوق القانون، يعفون أنفسهم من الحضور إلى مِؤسساتهم في أوقاث عملهم، ويتغيبون عن عمد في بعض الأحيان في غفلة عن النيابة،ولا عثقاد بعضهم أنهم يحظون بامتيازات دون باقي الموظفين، على حين هم وسائر الناس سوسية أمام القانون،ويجب على نيابة التعليم أن تحاسب هؤلاء كما تحاسب جميع المتهاونين ، ولم يعد للقانون معنى أن يطال البعض؛ويعفي البعض ن

9.أرسلت من قبل جمال في 13/01/2012 00:40
السنطيحا أو التكبر مالكم واش تقتو بلي أنكم مديرين سيرو قراو شوية باش أتوالي ديك الماندا حلال واش المتتبعين عارفين بلي الأغلبية ديال المدرين كايشدو تقريبا مليون 1000000 ديال السنتيم أمنين كيسقسيهم شي أستاذ على شي مسألة تربوية ولا بيداغوجية كايبق اتفتف أو كيتلعثم في الهدرة
هادو راه بحالهوم بحال السوسة هوما لي خربو المدرسة كيزرعو الفتنة بين المعلمين بالوجهيات كيضيعو التلميذ بالنعاس ديالهم أو كيوقفو الأشغال ديال عباد الله بالغياب ديما الادارة غايبة ويلا سقسيتيه كايقوليك اما النيابة اما الزيارة للفرعية ولا كيقولك حتى أنا عندي استعمال الزمان؟؟؟ اوا علقو لينا هاد استعمال الزمان جيب الداليل الى كنتي في النيابة نهار كامل ؟؟؟؟
هادو ماشي مديرين و مديرات هادو راهم مضرين و مضرات بالمدرسة العمومية
سيرو تقراو شوية الكسالى

10.أرسلت من قبل Victimes des moudirines wa assatidas في 13/01/2012 15:57
C'est déplorable que la majorité des moudirines wa assatidas viennent à l'école,au college et au lycée pour passer le temps,faire la présence ou au mieux se cacher dans un coin de la classe.Vous devrez être payé au rendement.Votre salaire doit être la moyenne des notes de vos éleves de la matière enseignée par les assatidas,celle du moudir esl la moyenne des salaires des assatidas.Les salaires vont êtres proportionnels à votre effort (1/5 de votre salaire actuel).MERCI.

11.أرسلت من قبل أبو خمزة في 13/01/2012 21:04
أخر ما ينوقعه المرء هو إصراب يقوم به مديري المدارس ...و أخر ما يتوقعه نفس المرء المسكين أن يصرب المدراء من أجل المال فلا حول ولا قوة إلا بالله ..












المزيد من الأخبار

الناظور

مواطن فرنسي ينطق الشهادتين بمسجد "أولاد إبراهيم" بالناظور

افتتاح الوحدة الفندقية "نوفو كلاص 2" بتجهيزات وتصميم عصري وبموقع إستراتيجي بالناظور

هزتين أرضيتين متتاليتين بالريف بقوة 4 درجات على سلم ريشتر

الشاب محمادي بنعلي يغادر حزب العهد ويقود بمعية أطر وكفاءة شابة لائحة حزب النهضة ببلدية بني انصار

وسط ترحيب كبير.. المومني ينزل بثقله في أول أيام الحملة الانتخابية للغرفة الفلاحية بجماعات بني بويحيي

سيضم محطة للمحروقات.. ميناء الناظور يسير بخطى عالمية لتعزيز الطموح البحري للمغرب

ابن الناظور الطالب أحمد مجاهد ينال شهادة الماجستير المهنية بطنجة و يصنف الأول ضمن فوجه