مدغشقر.. مريدو الطريقة الكركرية يحتفلون بالمولد النبوي ويجددون ولائهم للملك محمد السادس


ناظورسيتي - متابعة

قام فرع الزواية الكركرية المتواجدة بمدينة تيلار بمدغشقر والتي مقرها الرئيسي ببلدية العروي بإقليم الناظور، حضور عدد كبير من مريدها من جميع أنحاء البلد الإفريقي، وذلك للإحتفال بعيد المولد النبوي مع مجموعة من الشيوخ ومريدي هذه الطريقة..

أحيى مريدو الزاوية الكركرية الحقل وسط زغاريد استقبال طلعته الممجدة ليلة الثاني عشر من شهر ربيع الأول، حيث شمل برنامج الحفل تلاوة القرآن الكريم وسرد لكتاب الشمائل النبوية مع وصلة المديح والسماع والتي أقام لها المريدون الكركريون العمارة الصوفية اهتزازا بين يدي الحقيقة المحمدية و طربا للمعاني الذوقية التي تحويها قصائد شيخ الطريقة الكركرية المربي محمد فوزي الكركري والتي جمعت في كتابه دنان الارواح الحامل لهمم العاشقين لبلاد الأفراح.




شهد هذا الحفل الذي نظمه فرع الزاوية الكركرية، حضورا لبعض المريدين الجدد الذين احيوا مراسيم الفرح بسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم و شاركوا الحاضرين سرورهم.

واختتم الحفل برفع الدعاء الصالح للامة الاسلامية في أن يرفع ربنا عنها البلاء و يدفع عنها هذا الداء كذا، وتم تجديد الولاء للشيخ محمد فوزي الكركري والدعاء له أن يجازيه عن مريديه وعن سائر من له عليه أيدي البياض خير ما جزى وليا عن مريديه ودالا به عليه

كما تقدم ممثل الطريقة الكركرية بجمهورية مدغشقر بالدعاء لملك المغرب أمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين محمد السادس، وتجديد الولاء له والدعاء له أن يقويه على ما أهله من حمل مطمح الرقي بالقارة الافريقية و توليها الريادة مع الإبقاء على ثوابت الإخوة والرحمة والتآزر الذي طالما كانت هذه القارة فياضة بهذه القيم الإنسانية.

ولم تتمكن هذه السنة الزاوية الكركرية بإحياء عيد المولد النبوي بمقرها الرئيسي بالعروي، والذي كان يحج له الألاف من المردين كل سنة، وذلك بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد.














































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح