مدرسو اللغة الأمازيغية ومديرية التعليم بالناظور يحيون رأس السنة الأمازيغية الجديدة


ناظورستي

نظمت جمعية مدرسي اللغة الأمازيغية بجهة الشرق بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالناظور، يوم الجمعة 17 يناير الجاري، يوما احتفاليا بمناسبة حلول السنة الأمازيغية الجديدة 2970، والذي احتضنته ثانوية طه حسين التأهيلية بجعدار، وذلك تحت شعار: "الأمازيغية..فن وإبداع".

تضمن برنامج الاحتفال في الفترة الصباحية معرضا للفنون التشكيلية بمشاركة كل من الفنانين نجيم بلغربي ومحمد الطّيبي. إضافة إلى معرض للأدوات التراثية الريفية.

في الفترة المسائية، بحضور السيدة المديرة الاقليمية بالناظور والعديد من الأطر التربوية والادارية افتتحت الأمسية التربوية بكلمة للأستاذة كوثر التوزاني رئيسة الجمعية، التي أثنت على تعاون كل من مديرية التعليم بالناظور و إدارة ثانوية طه حسين التأهيلية مع الجمعية ومساهمتهم في إنجاح هذا العرس الاحتفالي التربوي، والذي عرف تكريم السيدة المديرة الإقليمية عرفانا لمجهوداتها في مجال التربية والتعليم بالإقليم، إلى جانب تكريم الأساتذة عبد الواحد العرجوني، علال شلح وعبد الواحد حنو، عرفانا لهم لما قدموه ويقدمون في ميدان التربية و التعليم، ولمجهوداتهم في زرع قيم التشبث بالهوية الأمازيغية.

تضمنت الأمسية الفنية أناشيد تربوية وعروضا مسرحية من أداء براعم من مدرسة لعري الشيخ بالناظور ومدرسة أحد بأزغنغان، وعرفت أيضا مشاركة الفنانين علال شيلح وأمين ديو، بالإضافة إلى مشاركات قيمة لتلميذات وتلاميذ ثانوية طه حسين الذين أطرهم الدكتور عبد الواحد العرجوني






































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح