NadorCity.Com
 


مدرسة الجاحظ بالناظور ترد ببيان توضيحي على خلفية تعرض التلميذة كوثر لكسر بالذراع


مدرسة الجاحظ بالناظور ترد ببيان توضيحي على خلفية تعرض التلميذة كوثر لكسر بالذراع
ناظورسيتي

توصل ناظورسيتي ببيان توضيحي من مجلس تدبير مدرسة الجاحظ بالناظور، على خلفية الموضوع الذي سبق وأن نشره موقع ناظورسيتي ومواقع إخبارية أخرى، حول موضوع التلميذة كوثر التي تعرضت لاعتداء من طرف أستاذتها بمدرسة الجاحظ.

حيث أكد البيان، الى أن أعضاء مجلس المدرسة تفاجؤوا بما أشيع عن حادثة الاعتداء على "الطفلة كوثر".. وما تبعه من اتهام المدير بالتقصير في واجبه الإسعافي بعيد تعرض الطفلة لكسر في ذراعها الأيسر، مضيفا (ذات البيان)، الى أن والد التلميذة الضحية حاول استثمار موضوع تعرض ابنته لكسر في الذراع من أجل ابتزاز والضغط على إدارة المؤسسة.. وهذا نص البيان التوضيحي:


بيان توضيحي :من مجلس تدبير مدرسة الجاحظ بالناظور

حول انتهاك سمعة المؤسسة وطاقمها الاداري و التربوي

تفاجأ اعضاء مجلس تدبير مدرسة الجاحظ بنيابة الناظور بمقال+فيديو تشهيري منشور ببعض المواقع الالكترونية يوم الجمعة 23مارس 2012 وعلى اثره آنعقد اجتماع طارئ بالمدرسة مساء يوم السبت 24 مارس2012 لدراسة مضمون المقال الذي يتهم الاستاذة بتكسير اليد اليسرى لتلميذتها "عدو كوثر " بالقسم الثالث إ .وآتهام المدير بالتقصير في واجبه الاٍسعافي إ . و بعد سرد الوقائع و الاحاطة بكل تفاصيل الموضوع و حيثياته فان مجلس تدبير المؤسسة يوضح للرأي العام ما يلي :

ــ أن التلميذة خرجت سالمة من المؤسسة و بمفردها والكسر الذي تعرضت له وقع خارج المؤسسة كما تؤكد عدة قرائن وشهود .

ــ ان الاب صرح للجميع بما فيهم رئيس جمعية اباء المدرسة بحضور عون المؤسسة ، ان ابنته تكسرت خارج المدرسة .

ــ ان التلميذة تعرضت للكسر للمرة الثالثة على التوالي خلال هذا الموسم الدراسي ومن نفس المكان واخر كسر تعرضت له كان بتاريخ 21 اكتوبر 2011 بساحة المدرسة حيث حملها مدير المدرسة للمستشفى في سيارته الخاصة و قام بكل ما يلزم للعلاج .

ــ أن التلميذة حضرت لحصة الاستاذة المتهمة بالكسر يوم 06/03/2012 من الثامنة الى العاشرة صباحا وقضت فترة الاستراحة لمدة ربع ساعة بشكل عادي ثم حضرت حصة الأمازيغية من العاشرة و الربع الى 12 و الربع زوالا دون ان تشكو او تخبر احدا بكسر في ذراعها
و لا يعقل ان تستحمل الطفلة الم الكسر طيلة هذه المدة .

ــ قد تأكد انه بتاريخ 07/03/2012 الذي يدعي فيه الاب في شكايته ان ابنته تعرضت للكسر في القسم لم تحضر فيه التلميذة للمدرسة و تغيبت يوما كاملا كما هو مثبت في سجل الغياب .

ــ أٍن التواريخ المتضاربة، بين زمن ادعائه الكسر وهو 07/03/2012 و تاريخ حصوله على شهادة طبية و هو 12 /03/2012 و الشكاية المقدمة في 21 مارس 2012 وتاريخ الخروج الاعلامي 23 مارس 2012 حاول فيه الاب بكل الطرق توريط المؤسسة و ابتزاز الاستاذة على فعل لم ترتكبه .

ــ اٍن استهداف الاستاذة تعبير عن رد فعل انتقامي ، بسبب منع هذه الاخيرة للتلميذة من تقديم رسالة توسلية لصاحب الجلالة اثناء اعطائه للانطلاق الرسمي للدخول المدرسي الحالي من مدرسة الجاحظ بالناظور .

ــ اٍدانته الشديدة للتصريحات الكاذبة التي اطلقها اب التلميذة عبر المواقع الالكترونية في محاولة للتأثير على الرأي العام وتغليطه. كما اعترف بذلك اما م اعضاء جمعية الاباء .

ــ مقاضاة الاب على جنحة الوشاية الكاذبة التي مست في الصميم سمعة المؤسسة ونالت من صورتها و اشعاعها التربوي.




1.أرسلت من قبل nàdôrià_ô-bekhèèr في 29/03/2012 14:55
awdi akhmi sgharan oghr wni waghaydji bo tasi3 nrkhadar adyj wighaysghan iwdan mojod ayhn waha talamid dl2amana gha lmo3limin s3a way9im walo akhmi trahn gha lapiji wadji lmdrasa thanita ikhsit w3mod akhas azrn

2.أرسلت من قبل Meriem في 29/03/2012 15:11
ههههه زوينة هاد "ابنته تكسرت خارج المدرسة" ترجمة حرفية للدارجة، هل هذه الطفلة آنية من زجاج لنقول عنها أنها تكسرت؟؟
الله يهدي ما خلق

3.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 29/03/2012 20:10
سبب فشل الثلاميد فى الدراسة اولا هو العنف والضرب ينتج عنه الخوف وامراض نفسية مثال اشوف اطفال صغار في الصف كانوا يتبولون بملابسهم من شدة الخوف .وعدم التركيز والنسيان فى القسم والسبب راجع للمدرس .....أقول على مستوى المدرسة الابتدائية العنف أصبح ظاهرة خطيرة و متفشية بشكل مقلق بمختلف أنواعه : اللفظي و هو الأكثر من كلام ساقط و إهانة و قذف للأمهات و نعث بمختلف الكلام القبيح
و البدني و كأنك تسوق مجموعة من الحمير المتمردة دون مراعاة للحالة البدنية للطفل او النفسية
و قد رأيت مجموعة من الممارسات اللامسؤولة ضد الطفل بالوسط المدرسي كالبسق في فمه أو إدخال ممسحة السبورة في الفم أو غير ذلك و قد ساهمت هذه التصرفات بشكل كبير في التسرب المدرسي و الانقطاعات المتكررة
و يرجع كل هذا إلى فشل رجل و نساء التعليم في القيام بمهامه بشكل بيداعوجي صحيح و جهله بطرق التربية الحديثة و عدم القدرة على علاج المشاكل داخل الفصل بشكل تربوي هادف و علمي و جهله بعلم النفس التربوي
كما يرجع كذلك إلى عدم اهتمام الوزارة بالجانب التكويني في علن النفس التربوي و اكتفائها بديداكتيك المواد
كما لا ننكر ان هناك رجال و نساء تربية يتعاملون مع التلميذ كما يتعاملون مع حمل وديع يعملون على تحبيب المدرسة له












المزيد من الأخبار

الناظور

إصابات جديدة بكورونا في الناظور ترفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 4634

ساكنة حي أولاد ميمون تطالب عامل الإقليم بالتدخل بسبب إقصاء بعض الشوارع من مشروع التهيئة

استئنافية الناظور تدين صانع الأسنان الذي قتل خليلته الحامل "حرقا" بالعروي بـ30 سنة سجنا نافذة

شاهدوا.. الكوميدي علاء بنحدو في مواقف كوميدية ساخرة داخل قاعة الرياضات VIP Fitness and SPA

جمعية كفاءات ومحبي اليتيم بالناظور تناشد المحسنين التبرع بالملابس والأغطية لفائدة ساكنة الأطلس

ناظوريون يبدعون في إخراج فيلم قصير بالريفية بعنوان لكل بداية نهاية

ادارة المركب الاجتماعي بالعروي توضح بخصوص حملة إيواء أشخاص في وضعية الشارع