مداهمة مطعم وسط الناظور وإيقاف عدد من الزبائن بسبب خرق حالة الطوارئ الصحية


ناظورسيتي

شنت عناصر الأمن مداهمة مطعم خاص بتقديم الوجبات السريعة وسط مدينة الناظور، تحديدا بالقرب من سوق السوبير مارشي، بعد تعمده خرق التدابير القانونية القاضية بالإغلاق على الساعة الثامنة ليلا، واستمراره في بيع الوجبات لزبنائه بسرية بعد إغلاقه لأبواب المحل.

وحسب مصدر مطلع فإن عناصر الأمن الوطني قامت بإيقاف مجموعة من الزبائن الذين كانوا متوقفين لحظتها بسياراتهم قرب المحل المذكور ليتم إقتيادهم صوب مقر المداومة الأمنية من أجل تحرير محاضر خاصة بخرقهم لحالة الطوارئ الصحية مع أداء غرامة مالية لهذا الشأن، وكذا قطر سياراتهم إلى المحجز البلدي.

وفي سياق متصل، أكد مهنيو قطاع المقاهي والمطاعم أن الحكومة لم تراعي وضعيتهم الاجتماعية التي وصفوها بالكارثية والتي أصبح يعيش عليها عمال وعاملات وأرباب قطاع المقاهي والمطاعم.


كشفت مصادر إعلامية، أن عددا من أرباب المقاهي والمطاعم المنضوين تحت لواء الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، يعتزمون خلال أيام شهر رمضان الفضيل يقررون الخروج
للشارع للاحتجاج والاعتصام ضد قرار الحكومة القاضي بفرض حظر التنقل الليلي طيلة شهر رمضان.

وعلاقة بالموضوع، أصدر الفرع الإقليمي للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بإقليم بني ملال، بيانا استنكاريا، أعلن فيه أن المهنيين قرروا الاحتجاج والاعتصام طيلة شهر رمضان، وذلك لعدم استجابة الحكومة لمطالبهم.

وأشار الفرع الإقليمي للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بإقليم بني ملال، أنهم سيواصلون أشكالهم الاحتجاجية إلى أن يتم رفع الظلم عنهم، وتمكينهم من الحق في العيش الكريم، وتراجع الحكومة عن قراراتها اللامسؤولة جراء إغلاق المقاهي والمطاعم خلال الشهر الفضيل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح