مدارس الناظور تستقبل أول فوج من التلاميذ بعد 6 أشهر من الإغلاق


ناظورسيتي: متابعة

استقبلت المؤسسات التعليمية التابعة لمديرية الناظور، صباح اليوم الاثنين، أول فوج من التلاميذ بعد إغلاق لمدة 6 أشهر فرضته التدابير الاحترازية المتعلقة بمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

ومرت عملية استقبال التلاميذ من طرف المؤسسات تعليمية بالناظور ومختلف جماعات الإقليم، في ظروف عادية حسب ما أكده مصدر لـ"ناظورسيتي"، حيث سيتم خلال هذه المرحلة تشخيص المكتسبات الدراسية قبل البدء في تقديم دروس أنشطة المراجعة والتثبيت.

ومن المرتقب أن تستمر مرحلة التشخيص إلى غاية أكتوبر حسب ما أكدته وزارة التربية الوطنية سابقا، وذلك لاستحضار حصيلة تعلمات التلاميذ خلال فترة الحجر الصحي برسم السنة الماضية، على أن يتم بعده الشروع في تفعيل البرنامج الدراسي.

وقد قررت مديرية التعليم بالناظور، اعتماد نمط التعليم بالتناوب بالنسبة لجميع المؤسسات الحضرية والقروية العمومية والخصوصية، كخيار لجأت إليه لكسب رهان ضمان إجراء الدراسة في ظل ظروف توفر جميع الشروط التعلمية لفائدة التلاميذ.

جدير بالذكر، ان وزارة التربية الوطنية قررت اعتماد ثلاثة أنماط تربوية تنطلق من فرضيات مختلفة، يتمثل أولها في تحسن الحالة الوبائية، والعودة إلى الوضعية الصحية شبه الطبيعية، وفي هذه الحالة يتم اعتماد “نمط التعليم الحضوري”، وثانيها في وضعية وبائية تستلزم تطبيق التباعد الجسدي بالفصول الدراسية، وفي هذه الحالة يتم اعتماد “نمط التعليم بالتناوب” الذي يزاوج بين “التعليم الحضوري” و”التعلم الذاتي”.

أما النمط الثالث فيتجلى في استفحال الحالة الوبائية بما يستوجب تعليق الدراسة الحضورية، وفي هذه الحالة يتم اعتماد النمط التربوي القائم على “التعليم عن بعد”.


































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح