المزيد من الأخبار






مداخيل جماعة الناظور ترتفع إلى 21 مليار سنتيم.. وأزواغ يشيد باسترجاع الأملاك العمومية


مداخيل جماعة الناظور ترتفع إلى 21 مليار سنتيم.. وأزواغ يشيد باسترجاع الأملاك العمومية
ناظورسيتي: علي كراجي – محمد العبوسي

أشاد سليمان أزواغ، رئيس جماعة الناظور، بالعمل الذي قام به المجلس الحالي وإدارته منذ انطلاق ولايته، مؤكدا أن ما حققه من إنجازات لم يسبق لأي مجلس سابق أن حقق ولو جزء صغيرا منها، الأمر الذي سيضخ المزيد من الإيرادات في الميزانية المحلية، لحل ما تبقى من المشاكل العالقة والتي عمرت لأزيد من 30 سنة.

وحسب أزواغ، فإن المجلس الحالي، ولأول مرة في تاريخ الجماعة، يؤدي نفقاته الإلزامية كاملة وبدون تراكم الديون، مقدما على سبيل المثال الشركة المكلفة بلم النفايات المنزلية في إطار التدبير المفوض.

وقال "اليوم شركة كازا تيكنيك المكلفة بتدبير ملف النفايات لا تدين للجماعة بأي درهم، بعدما توصلت بجميع مستحقاتها البالغ 3 مليار سنتيم".


وفي إطار ترشيد النفقات والحفاظ على الممتلكات الجماعية، فقد تمكن المجلس الحالي، من أداء جميع المستحقات المالية لاسترجاع مجموعة من العقارات التي ضاعت منه في الفترات الحالية، وذلك بعد تسوية وضعيتها القانونية وصرف الميزانية المخصصة لها لفائدة الملاك الأصليين.

ويتعلق الأمر، وفق ما أكده سليمان أزواغ، بمقر الجبايات، وأسواق أولاد ميمون، الجوطية، إصبانن، والمحجز الجماعي البالغة مساحته هكتارين متر مربع، وهي أملاك جماعية تأخرت تسويته لأزيد من 35 سنة.

وشكل الباقي استخلاصه للسنة المالية الحالية، نقطة ضوء أظهرت جدية العمل، بعدما بلغ 30 مليون درهم، في حين ارتفعت نسبة المداخيل بحوالي 40 في المائة، محققة 21 مليار سنتيم، في وقت كانت فيه جماعة الناظور لا تتجاوز عتبة الـ 13 مليار سنتيم.

وتواصل هذه الأرقام في الارتفاع، نظير العمل الدائم والمستمر للمجلس الجماعي ومصلحة الجبايات، لاسيما في تحصيل الرسوم الضريبية وفق مقاربة تشكل الجدية والمسؤولية والحكامة محاورها الأساسية.

جدير بالذكر، أن المجلس الجماعي، حقق في عامه الأول، مجموع مداخيل بلغت 18 مليار سنتيم، بزيادة بلغت 6 مليار سنتيم عن سنة 2022، لتواصل الارتفاع هذه السنة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح